فنون قطر والكويت في معرض تشكيلي

فنون قطر والكويت في معرض تشكيلي

افتتح سعادة أ.د. خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا معرض سكب، والذي تنظمه كتارا بالتعاون مع مركز رسم للإبداع الفني.
وقالت الفنانة التشكيلية منى السادة: إنّ فن السكب يعتمد على انسيابية وانتشار ألوان الأكريليك المختلفة من خلال الوسائط المختلفة لتمازج الألوان دون اختلاطها، مع إضافة المحفزات لتكوين خلايا ذات ألوان جذابة لتشكل لوحة فنيه تسر الناظرين، ويندمج الحس الفني بالألوان تحت مظلة الشغف وحب الابتكار، يكون الناتج الإبهار والإبداع لا محاله، ومن خلال ورشة توظيف السكب في عمل فني، برزت العديد من المبدعات في هذا المجال.
وبدوره، قال الفنان التشكيلي د. وليد سراب من الكويت: أقمنا ورشتين في توظيف سكب في العمل الفني، والتي أنتجت أعمالا جميلة جدا. وعبَّر عن سعادته بالمستوى الفني الرائع للوحات المعروضة في هذا المعرض مبرزا جماليتها وبعدها الفني العميق.
ويضم المعرض أعمال 12 من الفنانين التشكيليين ضمن فن سكب 2 من الكويت و10 من قطر. وهم: وليد سراب، منى السادة، نوف البنعلي، د. رواء المنيع، د. أسماء النعيمي، ريم زغموت، د. وضحى الباكر، الإعلامية شايعة الفاضل، مريم الدوسري، رنا الخيمي، الجوهرة الغانم وميثه آل خليفة. ويتواصل المعرض حتى 22 نوفمبر الجاري.

المصدر: