فنانون مصريون يرسمون البيئة الكويتية في معرض «رؤى مصرية 6»

فنانون مصريون يرسمون البيئة الكويتية في معرض «رؤى مصرية 6»

تنوعت أساليب التعبير الفنية ضمن معرض "رؤى مصرية 6"، حيث عبر الفنانون المشاركون عن أفكارهم بطرق متنوعة، تدل على تطور أدواتهم الفنية.

وافتتح سفير مصر أسامة شلتوت والأمين العام المساعد لقطاع الفنون التشكيلية د. بدر الدويش معرض "رؤى مصرية 6"، في قاعة الفنون بضاحية عبدالله السالم أمس الأول، في إطار التعاون الثقافي بين مصر والكويت.

ويعبر المعرض عن ثقافة ممتدة عبر السنين بين البلدين من جوانب متعددة، لا تقتصر فقط على الفنون التشكيلية بل تمتد إلى كل النواحي الأخرى، والمعرض نتاج 46 فنانا مصريا، جاءت أعمالهم معبرة عن روح التعاون المشترك بين كل فناني الوطن العربي.

مدارس فنية

ويضم المعرض، الذي يقام برعاية السفارة المصرية بالكويت، وبالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، للعام السادس، 160 عملا فنيا تنوعت بين الرسم والتصوير كمجال تعبيري، ومجال النحت والخزف، الذي كان له دور بارز في المعرض، وأيضا لوحات الميكس ميديا، وإدخال فن الريزن كمجال تعبيري جديد في تشكيل الأعمال التطبيقية، وكذلك التشكيل من خلال المعادن المختلفة وصياغتها في قوالب فنية مبتكرة، وتعددت المدارس الفنية التي استخدمها الفنانون في اعمالهم.

ويعكس محتوى المعرض مدى ارتباط الفنانين المصريين المقيمين في الكويت بهذا البلد العربي، الذي احتضن فكرتهم الفنية من بدايتها، وتم عرض أعمالهم على الجمهور المتابع للحركة الفنية، ويظهر بوضوح تأثر الفنانين بالبيئة المحيطة بهم، وأيضا انعكاس لتجاربهم السابقة في مجال الفن التشكيلي، ومدى ثقافة الفنان وخبرته وإنتاجه الفني الذي يتمتع بمهارة ودقة عالية في التنفيذ.

المصدر: