دانة النوري: ورشة «صناع الفرق» تقام 21 الجاري «افتراضياً» بالتعاون مع رابطة الأدباء

دانة النوري: ورشة «صناع الفرق» تقام 21 الجاري «افتراضياً» بالتعاون مع رابطة الأدباء

تحفل الذاكرة الكويتية بأسماء شخصيات لامعة زينت سماء الكويت و"صنعت فرقا" في تاريخ البلاد، حول هذا المعنى يدور محتوى الورشة التفاعلية الافتراضية التي ستقدمها الكاتبة دانة النوري بعنوان "صُنّاع الفرق"، والتي تقام افتراضيا، على تطبيق زووم، الأحد 21 الجاري، في السادسة مساء، بالتعاون مع رابطة الأدباء.

وعن سبب اختيارها لمحتوى الورشة، عزت النوري السبب إلى رغبتها في "الجمع بين أدب السير ونشر هذا الأدب بطريقة تفاعلية بين الأفراد"، مبينة أن "الورشة تسلط الضوء على سير بعض الأعلام الذين ساهموا في تطوير الكويت، وذلك باستخدام أدوات تدريبية تفاعلية".

وأفادت بأن الورشة التفاعلية "ترحب بكل المهتمين بأدب الطفل واليافعين، والمهتمين بأدب السير، وبتنمية الذات"، متابعة: "أهتم بداية بتثقيف فئة اليافعين بسير الراحلين الذين قدموا الكثير لرفعة ورقي وطننا الحبيب، ذلك أن الشباب هم المستقبل والأمل، ولابد أن يعوا ويفهموا ماضيهم لكي يبنوا مستقبلهم، لكنني أفتح الباب أيضا للمهتمين بمجال أدب اليافعين، وأدب السير ليستفيدوا من المادة المقدمة"، وتوجهت بالشكر إلى رابطة الأدباء التي رحبت بفكرة الورشة واحتضنتها.

وتغطي الورشة محورين، يدور الأول حول كيفية وأهمية صناعة الفَرق في الحياة، والثاني محور تطبيقي على سير بعض الشخصيات الكويتية المهمة. جدير بالذكر أن هذه الورشة هي نتاج تعاون بين رابطة الأدباء ومنصة "حبكة"، التي أنشأتها الكاتبة.

المصدر: