جزائري يفوز بجائزة شاعر السنة الشاب بالصين

جزائري يفوز بجائزة شاعر السنة الشاب بالصين

فاز الشاعر الجزائري عبد القادر كشيدة ضمن مجموعة الشعراء العالميين الشباب، الفائزين بجائزة شاعر السنة الشاب في الدورة الثالثة، من جائزة بواو العالمية الصينية للشعر، التي يسهر على تنظيمها مهرجان بواو الصيني للشعر في الصين، بالتعاون مع حركة الشعر العالمي ومؤسسة هوانغ يازو لتطوير الشعر، والتي شارك فيها أكثر من 100 شاب عبر العالم عبر نظام التوصية في التصويت من قبل لجنة التحكيم، بقيادة كل من الشاعر الصيني المخضرم ليو شون والشاعرة المكسيكية المشهورة اندريا ريفاس وثلة من الشعراء والباحثين العالميين في مجال الشعر ونقد الأدب .

وتظم المسابقة إضافة إلى شاعر السنة الشاب العديد من الفروع لعل أبرزها «شاعر السنة» وجائزة«افضل أنطولوجيا شعرية» وجائزة«الاستحقاق الشعري»

وسوف يتم تكريم الفائزين افتراضيا بسبب حالة الطواريء التي يشهدها العالم نتيجة فيروس كورونا.

يذكر أنه سبق للشاعر الجزائري عبدالقادر كشيدة أن حاز في لبنان عام 2014 على جائزة ناجي نعمان الأدبية للإبداع، وعام 2016 على جائزة أفضل مترجم أدبي عن المركز الصيني الدولي دراسات الشعر والترجمة IPTRC.

ويعد كشيدة من أحد شعراء الحداثة الشباب في العالم العربي الكاتبين باللغة الإنجليزية. وقد ولد عام 1988 في مدينة المسيلة الجزائرية، كما حاز على العديد من الجوائز المحلية والعالمية وترجمت أعماله إلى أكثر من لغة على غرار الصينية والاسبانية.

المصدر: