جائزة المنصور للناشر العربي تستقبل الراغبين في المشاركة بنسختها الرابعة

جائزة المنصور للناشر العربي تستقبل الراغبين في المشاركة بنسختها الرابعة

أعلن اتحاد الناشرين العرب الدورة تدشين الرابعة من جائزة د. عبدالعزيز المنصور للناشر العربي لعام 2022 في موضوع «رواية الخيال العلمي»، لافتا إلى أن قيمة الجائزة 20 ألف دولار (100 في المئة للناشر).

وبدأ استقبال الطلبات اليوم ، ويستمر حتى الأول من أغسطس المقبل وفق الشروط التالية: أن يكون موضوع الرواية الخيال العلمي، وأن تكون مكتوبة باللغة العربية في طبعتها الأولى وليست مترجمة، ومنشورة ورقيا، من إصدارات 2021- 2022، وأن يكون التأليف فرديا، ويمكن للرواية أن تحتوي على رسومات ملائمة، وفي هذه الحالة يراعى توفر حقوق الملكية للرسومات، وألا تقل الكلمات الإجمالية للرواية عن 30 ألف كلمة، ويحق لكل (ناشر) عضو باتحاد الناشرين التقدم بكتاب واحد فقط، وألا يكون الكتاب قد فاز بأي جائزة عربية حتى موعد إغلاق استقبال الأعمال.

وتضمنت الشروط أيضا أن يرسل الناشر على إيميل المسابقة تعهدا بحقوق الملكية للكتاب سواء النص أو الرسومات، إن وجدت، مع تقديم خطاب حديث من الاتحاد المحلي يفيد عضوية الناشر والتزامه بقوانين الملكية الفكرية، ونسخة من الكتاب (PDF) متضمنا غلاف الرواية، مع تعريف بالدار وسيرة ذاتية للمؤلف ونبذة عن الرواية في 200 كلمة، وتعبئة استمارة المشاركة والتوقيع عليها وختمها من الدار، وإرسالها مع المرفقات كلها في إيميل واحد على ايميل المسابقة.

المصدر: