top of page

جائزة الشَّيخ حمد للترجمة تنتهي من عملية الفرز الأولي للترشيحات لموسم 2022

جائزة الشَّيخ حمد للترجمة تنتهي من عملية الفرز الأولي للترشيحات لموسم 2022

أعلنَ مجلسُ أمناء جائزة الشَّيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي، عن انتهاء لجنة تسيير الجائزة من عملية الفرز الأولي للترشيحات، التي تقدمت للجائزة في موسمها الثامن لعام 2022.
وأفادت الدكتورة حنان الفياض المتحدثة الإعلامية لجائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي، في تصريح لها بالمناسبة، بعد إغلاق باب الترشح والترشيح للموسم الثامن من الجائزة (2022)، بأن لجنة تسيير الجائزة تسلمت هذا العام مجموعة من الترشيحات، تمثل أفرادًا ومؤسسات معنية بالترجمة، توزعت على عدد من البلدان هي: قطر، إسبانيا، الأردن، الإمارات، الجزائر، السعودية، السودان الصومال، العراق، الكويت، ألمانيا، المغرب، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، إيطاليا، تركيا، تونس، النيجر، جنوب إفريقيا، سلطنة عمان، سوريا، فلسطين، فرنسا، كندا، لبنان، ليبيا، هولندا، مصر ، نيوزيلندا، رومانيا، إندونيسيا، تنزانيا وكازاخستان.
وأوضحت الجائزة ان حفل إعلان أسماء الفائزين سيكون في 29 يناير المقبل، على هامش مؤتمر منتدى العلاقات العربية والدولية «الترجمة وإشكالات المثاقفة (9)»‏ والذي سينعقد يومَي 28 و29 يناير 2023.
جدير بالذكر، أنَّ الجائزة التي تأسست عام 2015، تسعى إلى تكريم المترجمين وتقدير دورهم في تمتين أواصر الصداقة والتعاون بين أمم العالم وشعوبه، وتشجيع الإبداع، وترسيخ القيم السامية، وإشاعة التنوع والتعددية والانفتاح .

المصدر:

bottom of page