جائزة البوكر للرواية العالمية تعلن قائمتها القصيرة 6 سبتمبر

جائزة البوكر للرواية العالمية تعلن قائمتها القصيرة 6 سبتمبر

تستعد جائزة البوكر للرواية العالمية، للإعلان عن الروايات التى وصلت إلى القائمة القصيرة، فى دورتها لعام 2022، والتى سيتم اختيارها من بين 13 رواية وصلت إلى القائمة الطويلة فى هذه الدورة.

ومن المقررأن تعلن جائزة البوكر للرواية العالمية، عن روايات القائمة فى يوم 6 سبتمبر 2022، بينما سيتم الإعلان عن الرواية الفائزة يوم 17 أكتوبرالقادم ، والتى تقدر قيمتها المالية بـ 50 ألف جنيه إسترلينى.

وشهدت هذه القائمة الطويلة لجائزة البوكر للرواية العالمية، فى دورتها لعام 2022، منافسة بين 7 كاتبات فى مقابل 6 كتاب، على الوصول إلى القائمة القصيرة، التى سيتم الإعلان عنها فى أوائل شهر سبتمبر المقبل.

جائزة البوكر للرواية العالمية – القائمة الطويلة 2022:

رواية مجد للكاتبة نوفيوليت بولاوايو

رواية ثقة للكاتب هيرنان دياز

رواية الأشجار للكاتب بيرسيفال ايفرت

روية كشك للكاتبة كارين جوي فاولر

رواية وكر العسل الأسود للكاتب آلان غارنر

رواية أقمار معالي الميدا السبعة للكاتبة شيهان كاروناتيلاكا

رواية أشياء صغيرة مثل هذه للكاتبة كلير كيجان

رواية خرائط لأجسادنا المدهشة للكاتبة مادي مورتيمر

رواية بعد صافو للكاتبة سيلبي وين شوارتز

رواية دراسة الحالة للكاتب جرايم ماكراي بورنت

رواية يا ويليام! للكاتبة إليزابيث ستراوت

رواية مستعمرة للكاتبة أودري ماجي

رواية الزحف ليلا للكاتبة ليلى موتلي

وتكونت لجنة تحكيم هذه الدورة من: نيل ماكجريجور، مؤرخ ثقافى بريطانى ومذيع وكاتب، رئيسيا، وعضوية كل من: شهيدة باري، ناقد ومذيعة وأستاذة فى جامعة الفنون فى لندن، هيلين كاستور، مؤرخة للعصور الوسطى والقرن السادس عشر، وزميلة فى كلية سيدنى ساسكس، كامبريدج وزميلة الجمعية الملكية للأدب، جون هاريسون، يعرف بكونه المؤلف الذى يتحدى النوع الأدبي، آلان مابانكو، ويلقب بـ “بيكيت الأفريقي”، درس القانون فى برازافيل وباريس. نُشرت روايته الأولى عام 1998، ومنذ ذلك الحين ينشر بانتظام، ويكتب الروايات والمقالات والشعر، وأصبح من أشهر الروائيين فى فرنسا.

المصدر: