انعقاد الدورة السادسة ل”مهرجان نواكشوط للشعر العربي”

انعقاد الدورة السادسة ل”مهرجان نواكشوط للشعر العربي”

تنطلق في العاصمة الموريتانية الأسبوع المقبل، فعاليات الدورة السابعة من “مهرجان نواكشوط للشعر العربي”.

الدورة التي تبدأ في 21 فبراير الجاري تتواصل فعالياتها على مدى 3 أيام، بمشاركة شعراء من موريتانيا والسنغال ومالي وغامبيا وعدد من الدول العربية.

وتنطلق الدورة في “قصر المؤتمرات” بنواكشوط بفقرة موسيقية تقدمها فِرق شعبية، ثم يُعرض فيلم وثائقي يستعرض نشاطات “بيت الشعر” خلال عام 2021.

أما اليوم الثاني فيشهد أصبوحة شعرية يشارك فيها الشعراء الموريتانيون: ممود بلبلاه، ومحمد المختار أحمد، وأبو بكر المامي، إلى جانب أحمد التيجاني امبودج (السنغال)، وهنية لاله رزيقة (الجزائر).

وتتواصل فعاليات اليوم الثاني بتوقيع ديوانَي “مسافر في اقتباس الضوء” للشاعر حمن يوسف، و”التفاحة الزرقاء” للشاعر صلاح الدين الخو.

كما تقام أمسية شعرية يشارك فيها الموريتانيون عبد الله السالم المعلى، ولمرابط دياه، والولي محمد المختار، إلى جانب علي أحمد كونتا (مالي)، ومحمد سنلا (غامبيا). كما يوقّع العباس محمد أحمد بده ديوانه “مالم يقله ناي”.

ويختتم المهرجان بندوة نقدية يشارك فيها كل من فاطمة عبد الوهاب، وأحمد أبو بكر، وأحمدو آكاه، ومحمد محمود الزبير، كما يوقّع الشاعر محمد محمود الساسي ديوانه “تراتيل النبض”، إضافة إلى أمسية شعرية بمشاركة الشيخ نوح، وأحمد بولمساك وخليهن سيدي بوبكر من موريتانيا، إلى جانب عمر الراجي من المغرب.

المصدر: