انطلاق المهرجان العربي للموسيقى الملتزمة في تونس

أحیى الفنان اللبناني أحمد قعبور أولى عروض الدورة الثانیة للمھرجان العربي للموسیقى الملتزمة التي استھلت مساء الیوم السبت بدار الثقافة ابن رشیق بالعاصمةالتونسیة وتتواصل فعالیاتھا إلى یوم 6 فبرایر الجاري.

واكتظ بھو دار الثقافة ابن رشیق بعشاق الموسیقى الملتزمة الذین حضروا قبل ساعتین من انطلاق الحفل لحجز مقاعدھم بقاعة العروض، وحمل بعضھم العلم الفلسطیني، فیما وش ح آخرون أزیاءھم بالكوفیة الفلسطینیة. وھتفوا داخل القاعة بشعارات مناصرة للقضیة الفلسطینیة وتجریم التطبیع مع الكیان الصھیوني.

وأدى أحمد قعبور مرفوقا بمجموعة أجراس أشھر أغانیھ ”أنادیكم“ وھي من كلمات الشاعر الفلسطیني توفیق زیاد، ثم استمع الجمھور إلى باقة من أغانیھ من بینھا ”یا رایح“ و“یا ستي“ و ”صلو على النبي“ وغیرھا من الأغاني الملحمیة والحماسیة والمتضم نة لقیم الحریة والانعتاق.

وكان العرض الموسیقي للفنان اللبناني أحمد قعبور ومجموعة أجراس مسبوقا بتكریم الموزع الموسیقي الھاشمي بن فرج الذي كان لھ الفضل في تسجیل أغاني الشیخ إمام في ثمانینات القرن الماضي وتوزیعھا في تونس، بالإضافة إلى الإعلامي بإذاعة تونس الدولیة الحبیب بالعید باعتباره أول من بث أغاني الشیخ إمام على موجات الإذاعة الدولیة، ومنھا تعر ف الجمھور العریض على الشیخ إمام.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon