top of page

انطلاق المعرض الدولي للكتاب العربي في إسطنبول بمشاركة أكثر من 250 دار نشر

انطلاق المعرض الدولي للكتاب العربي في إسطنبول بمشاركة أكثر من 250 دار نشر

انطلقت بمدينة إسطنبول التركية اليوم السبت فعاليات المعرض الدولي الثامن للكتاب العربي تحت شعار (العربية تجمعنا) بمشاركة أكثر من 250 دار نشر تمثل 30 دولة.

وقال المنسق العام للمعرض محمد أغير أقجة في كلمة بالافتتاح "إننا سنواصل تحدي الثقافة المستمر عبر معرض الكتاب الذي يعد تتويجا للنشاطات الثقافية ويعتبر الحدث الأكبر للكتاب العربي خارج الدول العربية".

بدوره ذكر رئيس الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي في تركيا مهدي الجميلي أن "المعرض اليوم أكبر مما مضى وكل عام سيكون أكبر من العام الذي قبله" مضيفا أن المعرض "سيكون أكبر بانتشار القارئ والمعلومة والكتاب الذي ينير القراء".

من ناحيته قال المدير العام للمكتبات الوطنية في وزارة الثقافة التركية تانر بي أوغلو "نسعد بالتواجد مجددا في معرض الكتاب العربي وزارة الثقافة والسياحة تعمل بشكل مكثف مع الناشرين في التعريف بالثقافة والأدب ونسعد بتواجدهم هنا".

ويتخلل المعرض نحو 100 فعالية ثقافية وفنية متنوعة إضافة إلى ندوات فكرية وحفلات توقيع كتب وأمسيات شعرية ومن المتوقع أن يشهد المعرض فعاليات عدة عن فلسطين وغزة في ظل استمرار هجمات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتنظم الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي في تركيا المعرض بالتعاون مع اتحاد الناشرين الأتراك وجمعية الناشرين الأتراك وبدعم من الغرفة التجارية بإسطنبول ووزارة الثقافة التركية.

كونا

المصدر:

bottom of page