انطلاق الدورة الـ 31 لأيام قرطاج السينمائية 18 ديسمبر الجاري

انطلاق الدورة الـ 31 لأيام قرطاج السينمائية 18 ديسمبر الجاري

تنطلق يوم 18 ديسمبر الجاري "أيام قرطاج السينمائية" في دورتها الحادية والثلاثين في نسخة "استثنائية" وإجراءات احترازية بسبب جائحة /كورونا/، وبمشاركة 120 فيلما من تونس وعدد من الدول العربية والإفريقية.
وسيكون افتتاح المهرجان الذي يستمر حتى 23 ديسمبر بستة أفلام قصيرة مستوحاة من أفلام تونسية طويلة، من إنتاج المركز الوطني التونسي للسينما والصورة لعام 2020 اعتبرها المنظمون "احتفاء بأفلام طويلة تركت أثرا عميقا في تاريخ المهرجان.
وقال السيد رضا الباهي مدير المهرجان إن "قرار تنظيم الدورة الجديدة يأتي حبا للحياة والثقافة التي أثبتت أنها أنجع حصن يقينا من الجهل والتعصب" ، مشيرا إلى أن الدورة الجديدة "استثنائية في ظرف استثنائي" وتقام تحت شعار "احمي روحك ".
وكان مقررا إطلاق المهرجان في السابع من نوفمبر الماضي، لكنه أرجئ بسبب فيروس كورونا المستجد الذي أرغم على تأجيل أو إلغاء العديد من الأحداث الثقافية ، وبسبب الجائحة أيضا أعلن المنظمون "إلغاء المسابقة الرسمية هذا العام"، المخصصة عادة للمخرجين العرب والأفارقة وتضّم أفلاما روائية ووثائقية طويلة وقصيرة، تتنافس للفوز بجائزة التانيت الذهبي، مع الإبقاء على حفلي الافتتاح والاختتام بإجراءات احترازية.

المصدر: