انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الشاعر محمد الثبيتي

انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الشاعر محمد الثبيتي

أعلن نادي الطائف الأدبي الثقافي عن البدء في استقبال الأعمال المرشحة لجائزة الشاعر محمد الثبيتي في دورتها الرابعة في فرعي الديوان الشعري، والنص المسرحي، سواء أكان هذا الترشيح شخصيا أو عن طريق مؤسسات علمية أو ثقافية، حيث سيتم استقبال المشاركات والأعمال حتى يوم 20 من شهر ذي القعدة الموافق 30 يونيو 2021م القادم.

أوضح ذلك رئيس النادي الأستاذ عطا الله بن مسفر الجعيد مشيرا إلى أن هذا الإعلان جاء بعد اجتماع أمانة الجائزة بمقر النادي والتي ضمت كل من: أمين الجائزة الدكتور سعيد السريحي، والأعضاء الأستاذ حسين بافقيه، والأستاذ أحمد البوق، والدكتور أحمد الهلالي، ومقرر الجائزة الدكتور قليل الثبيتي، وسكرتير الجائزة الأستاذ أمين العصري، ومشاركة المسؤول المالي بالنادي الأستاذ عبدالعزيز عسيري.

وأشار الجعيد إلى أن أمانة الجائزة حددت ثلاثة فروع للجائزة وهي:

الفرع الأول: جائزة تقديرية تمنحها اللجنة لشاعر عربي على كامل تجربته الشعرية وقيمتها 100 ألف ريال.

الفرع الثاني: جائزة تشجيعية، يرشح لها شاعر عربي صاحب رؤية إبداعية مميزة بناء على ديوان شعري على ألا يكون صادرا قبل العام 2017م من تاريخ إعلان الدورة الرابعة للجائزة، وقيمتها 50 ألف ريال ويكون الترشيح شخصيا أو عن طريق المؤسسات العلمية والثقافية.

الفرع الثالث: جائزة النص المسرحي، وقيمتها 50 ألف ريال، وتمنح لنص مسرحي بالفصحى مستوحى من قصيدة (البابلي) للشاعر محمد الثبيتي في ديوان التضاريس.

وأشار الجعيد إلى أنه يشترط في الديوان ألا يكون قد مضى على صدوره أكثر من ثلاث سنوات من تاريخ إعلان الترشح للجائزة، وألا يكون العمل المرشح قد فاز بجائزة محلية أو عربية ويشترط في النص المسرحي أن يكون النص حديثاً، وغير منشور، وأن يكون النص مكتوباً خصيصاً لجائزة الشاعر محمد الثبيتي وأن يكون مكتوباً باللغة العربية.

المصدر: