الكويت تفوز برئاسة لجنة الإعلام الجديد في «إذاعات الدول العربية»

الكويت تفوز برئاسة لجنة الإعلام الجديد في «إذاعات الدول العربية»

فازت دولة الكويت اليوم الخميس برئاسة اللجنة الدائمة للإعلام الجديد في اتحاد إذاعات ‏الدول العربية ضمن فعاليات الاجتماع السادس للجنة في دورتها المنعقدة بتونس.

وانتخب أعضاء الهيئات العربية مدير إدارة التواصل الاجتماعي بقطاع الإعلام ‏الجديد بوزارة الإعلام سعد العازمي بمنصب رئيس ‏اللجنة الدائمة للإعلام الجديد لمدة عامين.

وفي هذا الصدد قال العازمي إن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق دون توجيهات وزير ‏الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري الذي أطلق ‏استراتيجية شاملة لتطوير الجهاز الإعلامي الكويتي ليصبح مصدراً أساسياً ‏للمعرفة ومنظماً للخدمات ومحفزاً للريادة والتميز.

وأضاف أن اللجنة الدائمة للإعلام الجديد ستعمل على الارتقاء بأداء العاملين في «السوشل ‏ميديا» في هيئات اذاعات وتلفزيونات الدول العربية وتنظيم دورات وورش عمل ‏تدريبية لتطوير مهاراتهم في مجالات صناعة المحتوى في المنصات الرقمية ‏وشبكات التواصل الاجتماعي التي باتت أكثر تأثيراً في ظل التطور ‏التقني والتحولات الرقمية.

وأعرب عن شكره لممثلي هيئات الدول الأعضاء ‏في الاتحاد على الثقة الكبيرة التي أولوها لدولة الكويت في رئاسة إحدى أهم اللجان الدائمة والمختصة ‏بوسائل الإعلام المؤثرة والإعلام الجديد المتمثل في منصات وشبكات التواصل ‏الاجتماعي ما يعكس حجم التقدير العربي لدور الإعلام الكويتي الرائد في هذا ‏المجال.

وأكد أن الكويت كانت سباقة في المبادرة بتأسيس لجنة مختصة بالإعلام ‏الجديد في اتحاد إذاعات الدول العربية تواكب التطورات المهنية والتكنولوجية ‏وتسهم في تطوير محتوى الشأن العربي ورسالته الإعلامية.

يذكر أن اللجنة الدائمة للإعلام الجديد في اتحاد إذاعات الدول العربية التابع لجامعة الدول العربية انتخبت بالإضافة إلى رئيس اللجنة سعد العازمي ممثل دولة الكويت كلاً من ممثل تونس نائباً أول للرئيس وممثل مصر نائباً ثانياً للرئيس.

المصدر: