الشارقة تطلق معرض الكتاب المستعمل في السبت الأول شهرياً

نظمت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أمس، الافتتاح التجريبي لمعرض الكتاب المستعمل، المقرر إقامته في السبت الأول من كل شهر، وتستضيفه المدينة في مقرها بمنطقة اليرموك في الشارقة.

وأكد المنسق العام جهاد عبدالقادر أن المعرض يأتي كاستجابة عملية للطلبات الواردة من أبناء المجتمع عقب النجاح الكبير لمهرجان الكتاب المستعمل والذي تنظمه المدينة دورياً منذ عام 2006، وكانت دورته السابعة «اقتنِ كتاباً.. تُنر درباً» خلال فبراير الماضي، ضمنَ فعاليات الشارقة عاصمة عالمية للكتاب قد شهدت عرض مليون عنوان في جميع المجالات بأسعار رمزية جداً.

وأوضح أن المعرض يتيح لرواده من مختلف الفئات العمرية والسكانية والاجتماعية فرصة ثمينة لاقتناء الكتب، والتزود بالمعرفة والثقافة المتنوعة، ناهيك عن الفائدة الكبيرة التي يقدمها الكتاب المستعمل للبيئة إذ يقلل تداول الكتب من قطع الأشجار التي تُستخدم لصنع الورق، إضافة إلى التشجيع على مشاركة القراءة بين الأصدقاء والأهل.

وعلى الرغم من الظروف التي تسبب بها فيروس كورونا، إلا أن الافتتاح التجريبي للمعرض شهد إقبالاً ملحوظاً من أبناء المجتمع بفئاته المتنوعة، حيث أكدت الطالبة في جامعة الشارقة شمة عبدالعزيز على أهمية المعرض في إتاحة الفرصة لاقتناء الكتب القيّمة بأسعار لا تصدق ونشر الثقافة بين أبناء المجتمع.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon