top of page

السعودية ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب 2024

السعودية ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب 2024

وقّعت هيئة الأدب والنشر والترجمة في السعودية، ومجموعة الصين الوطنية للاستيراد وتصدير المطبوعات، في العاصمة بكين، عقداً لاستضافة المملكة في معرض بكين الدولي للكتاب 2024، بحسب وكالة (واس).

حضر حفل التوقيع وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، والرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة محمد حسن علوان، والرئيس التنفيذي لمجموعة الصين الوطنية للاستيراد وتصدير المطبوعات لي هونجوين.

ينصّ الاتفاق على أن "تحلّ المملكة ضيف شرف على معرض بكين الدولي للكتاب، وذلك بين 19 و 23 يونيو، وكذلك معرض "سول" الدولي للكتاب، بين 26 و 30 يونيو".

تأتي هذه الخطوة ضمن "سعي البلدين لاستمرار التواصل الثقافي بينهما، وتعزيز التفاهم والتعاون المشترك في مجالات الأدب والثقافة والفنون، ما يعزّز الحوار بين الثقافات، ويعمّق الصداقة بين البلدين".

ستقدّم المملكة خلال مشاركتها في المعرض، "تجربة ثقافية متكاملة، تقودها هيئة الأدب والنشر والترجمة، بمشاركة عدد من الهيئات والكيانات ضمن المنظومة الثقافية، لتسليط الضوء على التراث والمخزون المعرفي والتنوّع الثقافي للمملكة".

وسيضمّ برنامج المملكة، مجموعة من الندوات والجلسات الحوارية، وورش العمل والعروض الفنية، التي تغطي مجالات الثقافة والفن والأدب والمعرفة، بمشاركة مجموعة من الأدباء ودور النشر المحلية.


الشرق

المصدر:

bottom of page