الأديب يصدر «دروس في النحو الميسر»

الأديب يصدر «دروس في النحو الميسر»

أصدر المؤلف علي الأديب كتابا جديدا بعنوان "دروس في النحو الميسر"، متضمنا شرحا مفصلا للمسائل الدقيقة في علم النحو.

ويتوزع الكتاب، الصادر عن مكتبة المتنبي للنشر والتوزيع، على 294 صفحة، ومحتواه يساهم في تسهيل قواعد النحو لتكون سهلة مستساغة لدى الجميع عبر طرق سلسة وبسيطة.

ويقول المؤلف في مقدمة الإصدار: "لقد كثرت الهجمات المحمومة هذه الأيام على اللغة العربية، ومن أعدائها في الداخل والخارج، وكلهم يبغون إضعافها وهدمها لأنها لغة القرآن الكريم".

وتابع: "حرصا مني وأنا الغيور على هذه اللغة العظيمة التي فتنت بها وعشقتها ومارست تدريسها أكثر من نصف قرن، والتي اختارها ربي لسانا لقرآنه الكريم، كانت هذه الدروس المبسطة والميسرة في مادة النحو الذي يتهيبه كثير من الدارسين، زعما منهم أنه صعب وعسير فهمه، فعلم النحو هو مفتاح علوم القرآن كلها".

يذكر أن المؤلف علي الأديب من مواليد مدينة النبك بمحافظة ريف دمشق - سورية عام 1937، وعمل معلما بعد أن نال شهادة أهلية في التعليم الابتدائي عام 1958، ثم انتقل إلى التعليم الثانوي بعد حصوله على شهادة الليسانس في الأدب العربي لمادة اللغة العربية عام 1967، ومارس تعليم العربية لأكثر من نصف قرن (شعرها ونثرها ونحوها وبلاغتها وعروضها)، وفي مجال الشعر له ثلاثة دواوين: حصاد السنين ونشيد الألم والأمل وبين المنبر والمحراب.

المصدر: