top of page

احتفاء «سعودي» باللغة العربية في «اليونسكو»

احتفاء «سعودي» باللغة العربية في «اليونسكو»

تناقش احتفالية اليوم العالمي للغة العربية، التي تعقد بمقر منظمة اليونسكو بالعاصمة باريس يوم 17 ديسمبر، ثلاثة محاور وفعاليات تستهدف دعم اللغة العربية ويسلط الضوء عليها متخصصون ومهتمون بهذا المجال.

وتنطلق التظاهرة الثقافية هذا العام بتنظيم ودعم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" ووزارة الثقافة، واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم والمندوبية الدائمة للمملكة العربية السعودية، ومجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، حيث اختير المحور الرئيس لهذا العام تحت عنوان "اللغة العربية والتواصل الحضاري".

وتتضمن الاحتفالية عدة جلسات نقاشية تتناول "اللغة العربية والتواصل الحضاري .. التأثر والتأثير اللغوي"، و"حركة الترجمة العربية والتواصل الحضاري"، و"الفنون البصرية وعلاقتها بالتواصل الحضاري كالفنون المعمارية والتشكيلية وعلاقتها باللغة العربية".

وتأتي مشاركة مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية كراعٍ وداعم للفعالية ضمن برنامج الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم اللغة العربية في اليونسكو، في إطار استمرار إسهامات المؤسسة في تعزيز وجود اللغة العربية وإبراز أهميتها وعمقها وإثرائها للثقافة العالمية ودورها في البناء الثقافي واللغوي للأمم بما يسهم في تعزيز التقارب الإنساني بين الشعوب، ويوفر الممكنات للراغبين في تعلمها من غير الناطقين بها، كما تعمل المؤسسة بشكل مستمر على تطوير العديد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة لليوم العالمي للغة العربية وعقدت العديد من الورش واللقاءات خلال الدورات الماضية للاحتفالية.

المصدر:

bottom of page