إنطلاق فعاليات “مهرجان أيام صور الثقافية”

إنطلاق فعاليات “مهرجان أيام صور الثقافية”

بالتعاون بين “جمعية تيرو للفنون” و”المسرح الوطني اللبناني ” و”مسرح إسطنبولي”، انطلقت فعاليات الدورة الاولى من “مهرجان أيام صور الثقافية”.

وكذلك فعاليات “مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة” في دورته السابعة التي تحمل تحية للمخرج الراحل جان شمعون.

وخلال جائحة “كورونا” شهد الفضاء الافتراضي عدداً من النشاطات “من كل بيت حكاية” و”من الشباك” و”مهرجان صور السينمائي لفيلم الموبايل” بدورته الاولى.

كما تم إطلاق حملة إلكترونية تحت شعار “نرسم ضد العنصرية” بالتزامن مع الدورة الأولى من “مهرجان صور الدولي للفنون التشكيلية”، ثم تأسيس “شبكة الثقافة والفنون العربية ” لتنظيم اللقاءات والندوات والورش التدريبية من أجل التضامن والتشبيك في ظل “كورونا” وانفجار مرفأ بيروت.

يذكر أن الجمعية و”المسرح الوطني” و”مسرح إسطنبولي” نجحوا العام الماضي في إطلاق أكثر من مهرجان وفعالية ثقافية ما بين العالم الإفتراضي والمباشر، منها: “مهرجان لبنان المسرحي الدولي للحكواتي” بمشاركة 34 حكواتياً من العالم، و”مهرجان أيام فلسطين الثقافية” ، و”مهرجان تيرو الفني الدولي” وغيرها.

واحتفي العام 2020 بالذكرى المئوية لولادة نزار ميقاتي وتكريم عمر ميقاتي و آمال عفيش والراحلان رضوان حمزة وزياد أبو عبسي، وأنتج العرض المسرحي “لوين بدنا نروح؟” لفرقة تيرو للفنون، كما عرضت أفلاماً قصيرة من إنتاجها “الحلم الأول” و”العودة الى ساوباولو” و”إحسان” و”شغف” و”مش ضروري”.

المصدر: