إعلان أسماء الفائزين بجائزة إحسان عبد القدوس للرواية والقصة القصيرة

أعلن صالون إحسان عبد القدوس الثقافى، عن نتجة مسابقته السنوية لعام 2019، فى مجالات القصة القصيرة والرواية والنقد القصصى، وذلك اتساقا مع دوره فى مواصلة البحث عن المواهب الأدبية وإتاحة الفرصة أمام كل صاحب قلم للمشاركة فى إثراء الحركة الثقافية وتزويدها بالدماء الجديدة والواعدة.



ومن المقرر أن يتم تنظيم حفل تسليم جوائز الفائزين يوم السبت 18 يناير الحالى، فى تمام الساعة السادسة مساء، بمؤسسة دار روز اليوسف الصحفية القومية، بمقرها بشارع القصر العينى بوسط القاهرة، ويحصل الفائزون على جوائز مالية قيمة وشهادات تقدير.



وجاءت أسماء الفائزين كالتالى:
فى القصة القصيرة فاز كلا من: الدكتورة عزة عوض بدر عوض عن "طيور المحبة"، وأنور عبد اللطيف بحيرى السكرى عن "خطوات قبل أن تتوقف"، وعلى خميس على خميس عن "العجوز والشطرنج"، وأميمة محمد محمد عز الدين عن "صراخ"، وهانى مصطفى محمد قدرى عن "المسبحة".



وفى مجال الرواية فاز كلا من: خيرى حداد على حسن عافيه عن "حسناوات الموصل"، محمود صبرى على على الشامى عن "باشوات مصر المحروسة"، عاطف السيد عبد الرحمن محمد عن "بارادايس"، طنطاوى عبد الحميد محمد طنطاوى عن "تائه ومجنون"، سوسن عبد اللطيف أحمد الشريف عن "حتى مطلع الفجر".



وفى مجال المقال النقدى، فاز كلا من: الدكتورة أميمة منير عبد الحميد جابو عن "عن التابوهات المحرمة (المسكوت عنه) كما تعكسها الرواية المصرية.. د. محمد سعيد شهاب الدين (أنموذجا)"، الدكتورة منى محمد حسن بركات عن "(الفانتاستيك) عند خيرى عبد الجواد"، الدكتورة نهلة صلاح منصور أحمد عن "العناصر الدرامية فى رواية (ابن القبطية) لوليد علاء الدين"، والدكتور عبد الهادى على عبد الهادى عن "التجريب الروائى وإشكالية (الدين، العلم، الوعى".

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon