top of page

أكثر من 5ر3 مليون زائر لمعرض القاهرة للكتاب خلال تسعة أيام

أكثر من 5ر3 مليون زائر لمعرض القاهرة للكتاب خلال تسعة أيام

كشفت وزارة الثقافة المصرية عن ان معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال55 حقق رقمين قياسيين جديدين بأكثر من 5ر3 مليون زائر خلال تسعة أيام وقرابة 700 ألف زائر في اليوم التاسع للمعرض.

وأكدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني في بيان أن المعرض تفرد هذا العام بالعديد من المشاهد الاستثنائية واستطاع تقديم "وجبة ثقافية متنوعة" جمعت بين الثقافة والفن والأدب والشعر وغيرها من دروب الثقافة المتنوعة.

وأضافت الكيلاني "نراهن على وعي الجمهور وحرصهم على تحقيق أقصى استفادة من هذا الحدث السنوي الاستثنائي ونأمل أن يختتم المعرض بعدد زوار يفوق العام الماضي بجميع أيامه والذي بلغ 7ر3 مليون زائر".

من جهته قال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة الدكتور أحمد بهي الدين "ان معرض الكتاب شهد إقبالا جماهيريا منقطع النظير ونجاحا يضاف إلى مسيرة المعرض الناجحة طوال سنواته الماضية".

وأشار بهي الدين الى أن جمهور المعرض أثبت أن الثقافة أولوية وهو ما انعكس في الإقبال الكبير ليس فقط على اقتناء الكتب ولكن على البرنامج الثقافي الغني متعدد المحاور والموضوعات والذي استضاف نخبة من رموز الأدب والثقافة من مصر والعالم.

وانطلقت فعاليات الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في 25 يناير الماضي وستتواصل حتى 6 فبراير الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية وذلك تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحت شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة".

وتشارك دولة الكويت في فعاليات المعرض بأجنحة مميزة لوزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومركز البحوث والدراسات الكويتية بالاضافة الى عدد كبير من دور النشر.


كونا

المصدر:

bottom of page