أكاديمية الشعر تُنظم الحفل الختامي للموسم الأكاديمي الـ14.. الخميس

أكاديمية الشعر تُنظم الحفل الختامي للموسم الأكاديمي الـ14.. الخميس

تنظم أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، الحفل الختامي للموسم الأكاديمي الرابع عشر 2021، في البرنامج الدراسي المتخصص بمجال (الشعر النبطي ودراساته)، تأكيدا لجهود تعزيز المعرفة وقيم التراث وربط الحاضر بالماضي .

الحفل الختامي، يقام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الخميس الموافق الثاني من يونيو، على برنامج Microsoft Teams من خلال الرابط https://bit.ly/3t8t8cJ

ويأتي احتفال اليوم؛ احتفاءٌ بما حققه برنامج الدراسات الأكاديمية للشعر من نجاح فريد، لتكريم طلاب أكاديمية الشعر في أبوظبي عاصمة الشعر والشعراء وملتقى الثقافات والتسامح، كما يأتي لتأكيد الاعتراف بأهمية هذا الفن الأدبي العريق كتراث إنساني عالمي مُتجدّد .

وكانت أكاديمية الشعر، قد بدأت برنامجها الدراسي الخاص بالموسم الرابع عشر 2021، تحت عنوان «الشعر النبطي ودراساته»، وذلك عبر نظام التعليم عن بُعد، الذي اعتمدته الأكاديمية بدءاً من الموسم 13 نظراً للظروف الصحية المتعلقة بانتشار فيروس «كوفيد 19».

ويهدف برنامج الأكاديمية الدراسي إلى تأهيل الدارسين من الموهوبين شعرياً لكتابة الشعر وتحليله ودراسته بشقّيه الفصيح والنبطي، من خلال أحدث وسائل التعليم، ومن أجل تيسير دخول المواهب الجديدة إلى الساحة الشعرية واكتسابها المعرفة العلمية.

المصدر: