top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

أبوظبي.. قامات فكرية تنضم إلى عضوية لجنة جائزة "كنز الجيل" الشعرية

أبوظبي.. قامات فكرية تنضم إلى عضوية لجنة جائزة "كنز الجيل" الشعرية

أعلن مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن انضمام نخبة من القامات الفكرية والأدبية والأكاديمية المرموقة إلى عضوية اللجنة العليا لجائزة كنز الجيل في دورتها الثانية، والتي تهدف إلى الاحتفاء بالأعمال الشعرية النبطية المعنية بالموروث المتصل بهذا الفن الأدبي وتكريمها.

وتتولى اللجنة التي تضم في عضويتها خمسة متخصصين من ذوي الكفاءة والخبرة والثقافة في حقول الجائزة، الإشراف العام على عمل الجائزة ورسم سياستها العامة بما يحقِّق أهدافها وأغراضها، وتسيير شؤونها، بالإضافة إلى مقرّر الجائزة، وقد عقدت اللجنة اجتماعها الأول افتراضياً، لمناقشة مستجدّات الجائزة في دورتها الثانية ودور اللجنة العليا ومهامها.

وأعضاء اللجنة العلمية الجدد هم، رئيس اللجنة الدكتور علي سعيد الكعبي من دولة الإمارات، المستشار في جامعة الإمارات العربيّة المتّحدة وأستاذ سياسات التعليم وعلم التربية المقارن، والأستاذة الدكتورة عائشة الشامسي، أكاديمية وناقدة وشاعرة إماراتية، والأستاذ حسن زكي من مصر، ملحّن وفنّان تشكيلي وباحث، والأستاذ عبدالرحمن النقبي من دولة الإمارات، مدير إدارة الجوائز الأدبية في مركز أبوظبي للغة العربية، مقرّر اللجنة، إلى جانب الأعضاء الحاليين سعادة سعيد حمدان الطنيجي من دولة الإمارات، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية، والدكتورة منيرة الغدير من السعودية، أكاديمية وباحثة في شعر المرأة النبطي.

واكد الدكتور علي سعيد الكعبي التزام اللجنة العليا الحالية لجائزة "كنز الجيل" باستكمال مسيرة النجاح والبناء على المنجزات التي تحقّقت.

وأضاف أن الأعضاء الجُدد سيعملون على ترسيخ نجاحات الجائزة، وتعزيز مساهمة الشعر النبطي في المشهد الثقافي المحلي والعربي، بما يحمي التراث الإماراتي ويضمن نقله بكل مكوّناته إلى الأجيال القادمة.

المصدر:

bottom of page