«زايد للكتاب» تعلن القوائم القصيرة لفرعي «التنمية» و«الفنون»

«زايد للكتاب» تعلن القوائم القصيرة لفرعي «التنمية» و«الفنون»

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن الأعمال التي ضمتها القوائم القصيرة في فرعي «التنمية وبناء الدولة» و«الفنون والدراسات النقدية» في دورتها الـ15، حيث اشتملت القوائم على 6 أعمال من مصر والمغرب والإمارات وتونس.

وتضمّنت القائمة القصيرة لفرع «التنمية وبناء الدولة» أعمال «الغوص بو سبعة أرزاق» للكاتب الإماراتي أحمد محمد بن ثاني، «الانتقال إلى الديمقراطية: ماذا يستفيد العرب من تجارب الآخرين؟» للأستاذ الدكتور علي الدين هلال من مصر، و«تراث الاستعلاء بين الفولكلور والمجال الديني» للأستاذ الدكتور سعيد المصري من مصر.

أمّا القائمة القصيرة لفرع «الفنون والدراسات النقدية» فضمت كتاب «خطاب الأمثولة، حوار الفكر والسلطة مقاربة تداولية معرفية» للباحث المغربي سعيد جبار، «مسار التحديث في الفنون التشكيلية من الأرسومة إلى اللوحة» للباحث التونسي خليل قويعة، و«أخلاقيات التأويل: من أنطولوجيا النصِّ إلى أنطولوجيا الفهم» للباحث المغربي محمد الحيرش.

وشهد فرع «التنمية وبناء الدولة» ارتفاعاً في عدد الترشيحات بلغ 17% بالمقارنة مع الدورة السابقة، حيث استقبل خلال الدورة الحالية 262 مشاركة، فيما استقبل فرع «الفنون والدراسات النقدية» 199 ترشيحاً في الدورة الحالية، وهي زيادة بنسبة 6 % بالمقارنة مع الدورة الماضية.

المصدر: