«دبي للثقافة» تطلق «وجهتي لكتبي»

أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي مبادرة «وجهتي لكتبي» في فروع مكتبة دبي العامة، بهدف تسهيل عملية اقتناء الكتب من تلك المكتبات.

وتأتي هذه المبادرة ضمن مجموعة من المبادرات التي تخطط «دبي للثقافة» لتنفيذها لتحسين الخدمات المقدَّمة في مكتباتها العامة، بناء على الأفكار التي وردتها من بعض طلبة المدارس الشباب المشاركين في الدورة الثانية من بطولة «بناة المدينة الشباب» التي أطلقت في ديسمبر 2017 بهدف تعزيز دور الشباب في تطوير الأداء الحكومي بما يلهمهم ويلبي طموحاتهم.

وكجزء من بطولة «بناة المدينة الشباب»، أقامت الهيئة ورشة عمل «خدمة عضوية المكتبات العامة» في مكتبة الصفا للفنون والتصميم عرّفت من خلالها الطلبة على الخدمة وأهم تحدياتها للوصول إلى حلول ومبادرات حولها. وتسلمت الهيئة 16 فكرة تتعلق بالخدمات التي تقدمها مكتبات دبي العامة، من حيث تحسين تلك الخدمات واقتراح خدمات مستقبلية. وبعد دراسة المقترحات وتقييم جدواها وإمكانية تطبيقها، اعتمدت الهيئة 5 مبادرات سيتم تطبيقها في فروع المكتبة العامة بدبي.

وتقوم فكرة «وجهتي لكتبي» على تفعيل خاصية تتيح للجمهور اختيار الكتب من خلال التطبيق الذكي لمكتبة دبي العامة، والبحث في خريطة أقرب مكتبة عامة لزيارتها واقتناء الكتاب المطلوب. وكان العمل على إضافة هذه الخاصية إلى التطبيق بدأ في أغسطس الماضي، وتم إطلاقها لاستخدام الجمهور ابتداء من فبراير الجاري.

المصدر:

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon