«الألكسو» تعقد ندوة حول مستقبل التعليم

«الألكسو» تعقد ندوة حول مستقبل التعليم

عقدت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم» الألكسو»، عبر تقنية الاتصال المرئي، ندوة حول «مستقبل التعليم، تجديد الرؤية لاستدامة الحق»، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، بمشاركة وزراء ومسؤولين في ميدان التربية والتعليم.

وأكد مدير عام المنظمة محمد ولد أعمر، أن الألكسو تعتبر أن التربية والثقافة والعلوم من أكثر الحقوق أهمية في التوزيع بين الناس لأن لكل فرد الحق في أن يدرس ويتعلم وينعم بالثقافة والفنون، حتى تتقدم الشعوب نحو مستقبل مشرق، حيث تحرص الألكسو على بذل كافة الجهود للمساهمة في وضع أفضل البرامج التربوية والعلمية إيمانًا منها بأن العلم والتعلم هما حجر الزاوية وأساس تطور وازدهار الشعوب.

وأضاف المدير العام، أن المجتمعات التي تحمي وتعزز حقوق الإنسان للجميع هي مجتمعات أكثر قدرة ومرونة على المواجهة والصمود، ومهيئة بشكل أفضل من خلال حقوق الإنسان لإدارة الكوارث والأزمات والتصدي للأزمات غير المتوقعة مثل الأوبئة وما يترتب على آثار أزمة المناخ ومعالجة الموضوعات المتعلقة بالتربية والتعليم.

وتتناول الندوة العديد من الموضوعات من بينها: مستقبل التعليم في ظل التحديات الأمنية، المجتمع المدني وتعزيز الحق في التعليم في الوطن العربي، حق التعليم تحديات الواقع والمستقبل، الحق في الإنسانية نحو رؤية جديدة لجودة التعليم.

المصدر: