top of page
  • Facebook
  • X
  • Youtube
  • Instagram

"مدينة الشارقة للنشر".. رخصة عمل خلال 45 دقيقة و1500 نشاط تجاري

"مدينة الشارقة للنشر".. رخصة عمل خلال 45 دقيقة و1500 نشاط تجاري

أعلنت "مدينة الشارقة للنشر"، المنطقة الحرة الأولى من نوعها في العالم المختصة بخدمةقطاع النشر والطباعة، عن تسريع مراحل تأسيس الشركات لديها، متيحة فرصة الحصولعلى الترخيص خلال 45 دقيقة فقط، ضمن مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية تتضمن1500 نشاط، بالإضافة إلى تمكين أصحاب الشركات في عالم النشر والقطاعات الإبداعيةوالصناعات المرتبطة بها من الحصول على حلول مبتكرة تم تصميمها لتناسباحتياجاتهم.
وأطلقت المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر باقة (لوقت محدد) متكاملة لتخفيض تكاليفترخيص وتأسيس الشركات، تتضمن معاملات الوثائق الأساسية مثل عقد التأسيس،وعقود الإيجار في المنطقة الحرة، وشهادات الأسهم، وشهادة التأسيس، وشهاداتالنشاط التجاري، كما تغطي الباقة العمليات الإدارية الرئيسية مثل بطاقة المنشأة وطلبالقنوات الذكية، والحصول على الإقامة وطباعة الهوية الإماراتية خلال خمسة أيام.
وتأتي هذه المبادرة في إطار رؤية المدينة لتعزيز مكانة الشارقة كمركز لقطاع الصناعاتالإبداعية في المنطقة والعالم، إذ تسهم المدينة في توفير حلول مبتكرة لتمكين الشركاتالصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال الصاعدين لإنشاء أو توسيع شركاتهم وعملياتهم فيالإمارة الصديقة للأعمال، وتقدم فرصة الانضمام إلى منظومة النشر الأكبر من نوعها فيالمنطقة.
ويمكن للمستثمرين الجدد الراغبين بتأسيس شركاتهم في المنطقة الحرة لمدينة الشارقةللنشر اختيار نشاط أعمالهم من قائمة تتضمن 1500 نشاط تجاري، بالإضافة إلىتأشيرة مستثمر واحدة مع إمكانية جمع ما يصل إلى ثلاثة أنشطة، مقابل 14500 درهم،فضلاً عن الحصول على مجموعة متميزة من خدمات دعم تأسيس الأعمال، تشمل تسهيلفتح حساب مصرفي.
وتشكل المرافق والخدمات التي تقدمها مدينة الشارقة للنشر قاعدة قوية لنمو ونجاحالأعمال، حيث تتضمن مكاتب مؤثثة، ومساحات التجزئة، ومرافق الطباعة حسب الطلبداخل المنطقة الحرة، والخدمات اللوجستية والوصول إلى المرافئ البحرية في الخليجالعربي غرباً وخليج عمان شرقاً، وتكاليف التشغيل المنخفضة، والدعم المتخصص،وغيرها من المزايا الفريدة.
ويسهم الموقع الاستراتيجي في إمارة الشارقة، التي تعد بوابة إقليمية للأسواقوالقطاعات الرئيسة والناشئة، بتمكين الشركات العاملة في المنطقة الحرة لمدينة الشارقةللنشر من الاستفادة من الأطر التنظيمية والقانونية المرنة الصديقة للمستثمر، وبيئةالأعمال المترابطة.
وتلتزم المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر بتقديم فرص متميزة للتوسع إلى الأسواقالإقليمية والعالمية في إطار دورها الرائد في تعزيز مكانة الشارقة كمركز عالمي للقطاعاتالإبداعية والمعرفية.
توفر المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر مزيداً من المعلومات حول باقتها وكيفيةالاستفادة من هذا العرض الحصري على موقعها الرسمي: www.spcfz.ae.

هيئة الشارقة للكتاب

المصدر:

bottom of page