top of page

"الوطني للثقافة " يشارك في بينالي الفنون الإسلامية بجدة ومعرض الكتاب بالقاهرة

"الوطني للثقافة " يشارك  في بينالي الفنون الإسلامية بجدة ومعرض الكتاب بالقاهرة

شارك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في بينالي الفنون الإسلامية الأول المقام في جدة، بالسعودية، تحت عنوان «أول بيت». وقد جاءت مشاركة المجلس من خلال قطاع الآثار الإسلامية (مقتنيات مجموعة الصباح الأثرية) بأكثر من 130 قطعة أثرية.

وجاءت مشاركة المجلس من خلال قطاع الآثار الإسلامية (مقتنيات مجموعة الصباح الأثرية) بأكثر من 130 قطعة أثرية. وتُعد هذه المشاركة تكريماً لذكرى المغفور له – بإذن الله تعالى - الشيخ ناصر صباح الأحمد، الذي أسس هذه المجموعة، وحرص على أن تكون من أفضل المجموعات الأثرية للقطع والتحف الإسلامية في العالم.
وتأتي هذه المشاركة أيضاً، احتفاء بذكرى مرور أربعين عاماً على إنشاء دار الآثار الإسلامية.

حضر افتتاح البينالي الأمين العام لـ «الوطني للثقافة» بالتكليف د. محمد الجسار، والشيخة بيبي ناصر صباح الأحمد، نيابة عن مجموعة الصباح الأثرية. جدير بالذكر، أن مجموعة الصباح الأثرية تُعد من أفضل المجموعات الأثرية في العالم، من حيث المقتنيات التي تسرد نموذجاً من تاريخ الحضارة الإسلامية.

وفي شأن اخر من جانب آخر، يشارك «الوطني للثقافة» في الدورة الرابعة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي تقيمه الهيئة العامة للكتاب في مصر.
وتأتي مشاركة المجلس الوطني في معرض القاهرة الدولي للكتاب، لإبراز دور الكويت الثقافي في المحافل الثقافية، وحرصها على دعم الثقافة العربية، وإفادة القراء والباحثين، من خلال الإصدارات الثقافية والدراسات العلمية.

المصدر:

bottom of page