"أدبي جدة" يحتفي بالفائزين بجائرة القصة القصيرة

"أدبي جدة" يحتفي بالفائزين بجائرة القصة القصيرة

نظّم نادي جدة الأدبي ممثلًا في رواق السرد احتفاليته الخاصة بتسليم جوائز (جائزة رواق السرد للقصة القصيرة 2021م)، التي جرى تنظيمها خلال العام المنصرم، وفاز بجائزتها كاتب القصة القصيرة والروائي خالد الداموك، وحلّت في المرتبة الثانية كاتبة القصة القصيرة د. نادية خوندنة.

بدأت المناسبة بكلمة ترحيبية من الأستاذة سعاد السلمي مسؤولة رواق السرد استعرضت فيها أهداف الجائزة والمراحل التي مرت بها، ثم ألقى رئيس النادي الأستاذ الدكتور عبدالله السلمي كلمة بهذه المناسبة، بعدها كرّم النادي الفائزين بجائزته، ثم بدأت بعدها الأمسية القصصية الخاصة التي شارك فيها الداموك وخوندنة وأدارها الأستاذ سيف المرواني.

وتسند رؤية الجائزة إلى إبراز الحركة السردية في السعودية، بتخصيص جائزة سنوية تعزز من حضور القصة القصيرة في المشهد الأدبي السعودي.

وسبق لرواق السرد أن أعلن عن تنافس 111 كاتباً وكاتبة على جائزته، وقد رشحت لجنة التحكيم 9 أعمال للقائمة الطويلة، ثم أعلن بعدها عن الفائزين بالجائزة.

وبمناسبة الاحتفالية السنوية بجائزة رواق السرد أكد الرواق علو قدر الجائزة ومكانتها التقديرية والفنية، كونها مقدمة من مؤسسة أدبية رائدة (نادي جدة الأدبي) كذلك مرور الأعمال بلجنة تحكيم مهنية ومستقلة مما أسهم في جودة أعمال الجائزة.

المصدر: