5 عروض تتنافس على جوائز مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

تتنافس خمسة عروض على جوائز الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي الذي ينطلق منتصف شهر فبراير شباط في دولة الإمارات.

وتشارك الإمارات بمسرحية «سيمفونية بلا أوتار» لفرقة مسرح الشارقة الوطني ومن إخراج محمد العامري فيما تنافس السعودية، التي حصدت جائزة الدورة السابقة بمسرحية «حبوس» لفرقة مسرح الوطن من إخراج نوح الجمعان.

وتنافس في المسابقة أيضا سلطنة عمان بمسرحية «مدق الحناء» لفرقة مسرح مزون، والبحرين بمسرحية «نوح العين» لفرقة مسرح أوال ومن إخراج أنور أحمد، والكويت بمسرحية «الصبخة» لفرقة مسرح الخليج العربي ومن إخراج عبد الله العابر.

وتُنظم الدورة الجديدة من المهرجان، الذي يقام كل عامين، في الفترة من 14 إلى 19 شباط (فبراير).

يصاحب المهرجان برنامج ثقافي وتدريبي يشمل ندوات نقدية وجلسات نقاش وورش عمل، إضافة إلى الملتقى الفكري الذي يأتي هذا العام بعنوان «المسرح الخليجي والموروث الشعبي» ويشارك فيه مسرحيون من جميع الدول الخليجية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات أمس، إن مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة أحمد أبو رحيمة اجتمع مع مندوبي الفرق المسرحية المشاركة في المهرجان وبحثوا معا جدول العروض والندوات التي ستعقد عقب كل مسرحية والأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة.

,تأسس المهرجان في 2015 بهدف تنشيط وتطوير المجال المسرحي في دول الخليج ودعم التجارب المسرحية الجديدة واكتشاف المواهب الصاعدة. ويشترط المهرجان في العروض المشاركة ألا تكون اشتركت سابقا في أي مسابقة خليجية أو عربية.

ويمنح المهرجان جوائزه في فروع التأليف والإخراج والتمثيل والديكور والإضاءة والملابس.

www.alhayat.com

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon