جائزة البابطين العالمية للدراسات التاريخية والثقافية في الأندلس

تنظيم "جائزة عبد العزيز سعود البابطين العالمية في الدراسات التاريخية والثقافية في الأندلس" لأفضل بحث يتناول جانبًا أو أكثر من الجوانب المتعلقة بالتاريخ والثقافة الإسلامية في الأندلس: 

اهتماما بالتراث الثقافي الأندلسي، بمختلف ميادينها الفنية، والأدبية والعلمية، التي مازالت تشكل محل اهتمام الباحثين، تقدم "مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري" جائزة مقدارها (30000) فقط ثلاثون ألف دولار أمريكي تحت عنوان (جائزة عبد العزيز سعود البابطين العالمية للدراسات التاريخية والثقافية في الأندلس لأفضل بحث يتناول جانبًا أو أكثر من الجوانب المتعلقة بالتاريخ والثقافة الإسلامية في الأندلس). 

وفاز فيها حتى الآن (من عام 2009 إلى 2012) كل من الباحثة الإسبانية الدكتورة آنا أرسيوغا عن بحثها الذي بعنوان"الوجود الاسلامي في مدينة آبلة من القرن الحادي عشر الى القرن السادس عشر".كما فاز بالجائزة الباحث الإسباني الدكتور خوسى راميريز دي الريو عن بحثه الذي بعنوان "سهوب مدينة استجة في الاندلس.. بادية ايستييا والمناطق المحيطة بها". وإلى جانب الجائزة، تقوم المؤسسة بطباعة البحوث الفائزة في كتب لصالح الفائزين باللغتين العربية والإنكليزية.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon