انطلاق ملتقى القاهرة الدولي للإبداع الروائي العربى.. أبريل

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أن المجلس الأعلى للثقافة، بدأ العمل على ملتقى القاهرة الدولى للإبداع الروائى العربى، فى دورته السابعة، وذلك بمخاطبة عدد من الأدباء والنقاد العرب للمشاركة فى هذه الدورة.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأمانة العامة للمؤتمرات، فى المجلس الأعلى للثقافة، وجه الدعوة لعدد من الأدباء والنقاد العرب للمشاركة فى الدورة السابعة، التى تحمل اسم الكاتب السودانى الراحل الطيب صالح.

وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن تعقد الدورة السابعة لملتقى القاهرة الدولى للإبداع الروائى العربى، فى الفترة من الثامن والعشرين من أبريل وحتى الثانى من مايو 2019.

كما أوضحت المصادر أن المحور الرئيسى لمتلقى القاهرة للإبداع الروائى العربى، فى دورته السابعة، هو "الرواية فى عصر المعلومات"، لافتة إلى أن الناقد الكبير الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، هو مقرر اللجنة العلمية للملتقى.

 ومن المقرر أن تختتم فعاليات ملتقى القاهرة الدولى للإبداع الروائى العربى بالإعلان عن اسم الفائز بجائزة القاهرة للإبداع الروائى العربى فى دورتها السابعة.

يشار إلى أن ملتقى القاهرة الدولى للإبداع الروائى العربى، فى دورته السادسة، أقيم فى الفترة من 15 وحتى 18 مارس لعام 2015، وتمثل المحور الرئيسى لهذه الدورة التى حملت اسم الكاتب فتحى غانم "تحولات وجماليات الشكل الروائى".

https://www.youm7.com

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon