«عدسة 4» يدشن فعالياته بعروض مسرحية وحفلات موسيقية

انطلقت، صباح أمس الأول، أنشطة مهرجان عدسة بدورته الرابعة، الذي تنظمه الهيئة العامة للشباب على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، بحضور مدير إدارة الإنتاج الإبداعي بالهيئة أنور المخيال وعدد من مسؤوليها.

وقالت الهيئة في بيان صحافي أمس، إن المهرجان يتضمن العديد من ورش العمل الفنية والمحاضرات في كل مجالات الفنون، وعروضاً مسرحية وحفلات موسيقية تحتضنها خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا على مدى ثلاثة أيام وبفترتين صباحية ومسائية.

 

وكانت انطلاقة المهرجان من خلال ورشتي عمل الأولى خاصة بفن الماكياج حاضر فيها خبير الماكياج الشاب عبدالعزيز الجريب، والثانية خاصة بإعداد الممثل حاضر فيها المخرج عبدالعزيز صفر، وذلك بحضور طلاب وطالبات من وزارة التربية في ظل تعاونها مع هيئة الشباب.

وألقى الفنان يعقوب عبدالله محاضرة عن تجربته في الإنتاج المسرحي أوضح فيها للطلبة والمهتمين بالشان المسرحي نقاطاً مهمة لابد أن يتبعها أي منتج مسرحي يفكر بإنتاج مسرحية كي يستطيع من خلالها جذب الجمهور لعرضه المسرحي.

وفي ختام اليوم الأول، عرضت مسرحية «ريتويت» على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا وهي من تأليف سامي بلال وإخراج نصار النصار وجسدت شخصياتها نخبة من الممثلين الشباب إذ تناولت المسرحية برؤية فنية قضايا وموضوعات محلية ساخنة، اعتصامات وانتخابات ومظاهرات وتطرقت كذلك للتجنيد والإضرابات التي تحصل نتيجة عدم حصول على الكادر، ونهب المال العام والفساد والرشوة المنتشرة في بعض القطاعات، والاستغلال المادي عند البعض في البنيان وأسعارها الخيالية فتنوعت اللهجة واللغة من العامية أو اللهجة الدارجة البدوية والحضرية إلى اللغة العربية والإنكليزية في محاولة لتأكيد هذا المعنى وتوصيل فكرة المسرحية.

www.aljarida.com

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon