تأسيس أول مكتبة متخصصة فى الفنون والتصميم بـ دبى

ثمانى مكتبات للكبار وسبعة للأطفال.. هذا ما تحتويه مكتبة الصفا للفنون والتصميم، التى تعد أول مكتبة متخصصة فى الفنون والتصميم، بالإمارة، وأولى ثمار دبى، لدعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2026، بهدف التشجيع على القراءة.

مكتبة الصفا للفنون والتصميم، التى افتتحها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبى، رئيس المجلس التنفيذى، اليوم الاثنين، بعد إعادة تجديدها، تعد أحد فروع مكتبات دبى العامة، التابعة لهيئة الثقافة والفنون في دبى، وهى الجهة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في إمارة دبى.

تضم مكتبة الصفا للفنون والتصميم، آلاف الكتب المتخصصة فى الفنون والتصميم، والمعارض الفنية، بالإضافة إلى قسم مكتبة الأطفال، والذي يركز على تنظيم الفعاليات المتخصصة في القراءة وورش العمل، بالإضافة أيضًا إلى ركن الطفل في إطار الاهتمام بصغار السن لإكسابهم عادة القراءة وتشجيعهم عليها.

بصمة إيجابية حققها إعادة افتتاح مكتبة الصفا، التى جاءت ضمن مبادرة إعادة تجديد المكتبات، الهادفة إلى تعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية ومبدعة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب.

وجاءت مكتبة الصفا للفنون والتصميم فى حلتها الجديدة، لتكون أول مكتبة متخصصة في الدولة تعنى بقطاعات الفن والتصميم، لتأخذ روداها في رحلة معرفية غنية باستخدام أحدث التقنيات، لتقدم نقلة نوعية في آليات قطاع المكتبات وذلك ضمن خطة "عام القراءة"، الذى أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وسبق وأطلق حاكم دبى العديد من المبادرات فى سياق التشجيع على القراءة، منها: دعم المكتبات المدرسية بمليون كتاب، تحدى القراءة العربى، مكتبة محمد بن راشد، جائزة محمد بن راشد للمعرفة، وغيرها من المبادرات.

www.youm7.com

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon