مهرجان الكويت الموسيقي الثالث يطلق «أوركسترا الإنسانية السيمفوني» 23 مارس

يقيم المعهد العالي للفنون الموسيقية الدورة الثالثة لمهرجان الكويت الموسيقي تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي، في الفترة بين 23 و25 الجاري، على خشبة مسرح أحمد باقر.

وعبر عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية د. رشيد البغيلي في تصريح صحافي أمس عن اعتزازه وسعادته بإقامة الدورة الحالية التي ستشهد في افتتاح المهرجان تدشين "أوركسترا الإنسانية السيمفونية" كأول أوركسترا كويتية تعزف أدب الموسيقى العالمية من سيمفونيات بيتهوفن وشوبرت وبابر وبيزيه وغيرها من المقطوعات الموسيقية العالمية، كما يتضمن المهرجان مؤتمراً موسيقياً وندوات علمية تتناول عدة محاور، بمشاركة ضيوف الكويت من الشخصيات الموسيقية العربية.

وثمن د. البغيلي الرعاية الكريمة الداعمة من وزير التربية وزير التعليم العالي

د. حامد العازمي، الذي حرص على إقامة المهرجان هذا العام وتسخير كل المتطلبات له من منطلق رؤيته الثاقبة نحو تسليط الضوء على الطاقات الفنية الشابة الواعدة في المعهد الموسيقي.

ونوه في الوقت نفسه بدور وجهود وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والتطوير الإداري عادل المسعد، وإلى كل المسؤولين بوزارة التعليم العالي وأساتذة وطلبة المعهد العالي للفنون الموسيقية.

 

 

تكريم

 

وأشار إلى أن المهرجان سيتولى تكريم نخبة من الشخصيات الأكاديمية والفنية، لافتاً إلى أن هذه الدورة رغم قصر فترتها المحددة بثلاثة أيام متتالية لكنها ستكون حافلة ومتنوعة بالفعاليات والأنشطة سواء على صعيد الموسيقى العالمية والغناء التراثي الكويتي والعربي والعزف الموسيقي، إلى جانب الأنشطة المصاحبة من الندوات الثقافية، التي ستتناول عدة محاور وقضايا تهتم في الشأن الموسيقي.

يذكر أن المعهد نظم قبل فترة ندوة بعنوان "إضاءات قانونية"، على خشبة مسرح الفنان الراحل أحمد باقر، ضمن فعاليات الموسم الثقافي للمعهد الموسيقي، حاضرت فيها المستشارة القانونية في أكاديمية الكويت للفنون د. آلاء الفيلكاوي.

وقال د. البغيلي، إن فعاليات الموسم الثقافي ستشهد المزيد من الأنشطة في كل المسائل المتعلقة بالطلبة والهيئتين التدريسية والإدارية، لافتاً إلى استقطاب مجموعة من المتخصصين الأكاديميين لإلقاء الندوات، إضافة إلى أن هناك أنشطة موسيقية وغنائية سيتم الكشف عنها خلال الفترة القليلة المقبلة.

من جانب آخر، شكل المعهد العالي للفنون الموسيقية لجاناً لتقييم وتطوير المناهج وفق مدة زمنية محددة، ثلاثة أشهر، قابلة للتجديد، والتي ستعمل على تطوير المقررات الدراسية مواكبة لأحدث الوسائل العصرية.

www.aljarida.com/

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon