أكاديمية الفنون والإعلام في الكويت تطلق برنامج تطوير للإعلاميين الشباب في مارس

تستعد أكاديمية الفنون والإعلام للشباب لإطلاق البرنامج التطويري "مبادئ التقديم للحوار التلفزيوني" في شهر مارس المقبل، وهو تدريبي تخصصي بمجال الإعداد والتدريب للمذيع التلفزيوني لاكتساب الخبرات ومهارات الحوار في برامج التلفزيون.

ويقام البرنامج بالتعاون مع تلفزيون الكويت، وسيتولى التدريب والإشراف عليه الإعلامي د. راشد الهلفي، ويتضمن محاضرات نظرية وتطبيقية، وسيكون هذا البرنامج المستوى التدريبي الأول، ويلحقه لمنتسبي البرنامج في التدريب الميداني للمستوى الثاني.

ويندرج هذا البرنامج ضمن سلسلة فعاليات وبرامج تطلقها الأكاديمية وكان آخرها برنامج "حكاية موسيقى" وهو أولى الفعاليات الموسيقية التي أطلقتها أكاديمية الفنون والإعلام للشباب على المسرح.

 

وشارك بالفعالية عدد من الفنانين والموسيقين وجاءت أول حكاية للفنان عبدالحميد الصقر، الذي تناول فيها مشروعه الفني بعنوان "ضروب"، حيث وثق الإيقاعات الكويتية من خلال التطبيقيات الالكترونية.

وكانت الحكاية الثانية للفنان محمد الزنكوي تحت عنوان "الموسيقى التصويرية وعلاقاتها بالدراما التلفزيونية المسرحية"، أما الحكاية الثالثة فكانت للفنان عدنان معرفي تحت عنوان "موسيقى الحجرة"، وهي عبارة عن موسيقى كلاسيكية معاصرة.

وفي حفل افتتاح برنامج "حكاية موسيقى" تحــدث رئيس مجلس أمناء الأكاديمية عبدالرحمن المطيري مؤكداً حرص الهيئة العامة للشباب على دعم الفنانين الموسيقيين الشباب، وإتاحة المساحة لهم لإبراز إبداعاتهم الموسيقية من خلال برنامج الأكاديمية.

من جانبه، أكد الأمين العام للأكاديمية المخرج عبدالله عبدالرسول أن برنامج "حكاية موسيقى"، من البرامج التطويرية التي تسعى الأكاديمية بتنفيذها، تأكيداً على استراتيجية الأكاديمية بشأن تنظيم البرامج المتعلقة في مجالات الفنون وعلاقاتها بالبعد الأكاديمي.

المصدر :

https://www.aljarida.com/

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon