انطلاق فعاليات المهرجان الدولي لفنون النحت الـ11 في مصر

انطلقت فعاليات سيمبوزيوم مصر الدولي للنحت، في دورته الـ11 بمدينة الغردقة المصرية على ساحل البحر الأحمر، بمشاركة 11 نحاتا من فناني النحت في العالم من 7 دولة أجنبية هي: "ألمانيا، وإيطاليا، وصربيا، وروسيا، ومقدونيا، وأوكرانيا، ومصر".

وتقام الفعاليات، التي تنتهي في 22 الجاري، بالممشى السياحي بمنطقة البرومناد في المدينة الساحلية.

وقال الفنان التشكيلي محمد حميدة، مؤسس "أستراكا للفنون" المنظمة للسيمبوزيوم، في بيان صحافي، إن "فعاليات سيمبوزيوم مصر الدولي للنحت تعد استكمالا لتحسين الصورة البصرية والذهنية لمدينة الغردقة بأجمل الأعمال والمجسمات بأيدي كبار فناني العالم من ألمانيا وإيطاليا وصربيا وروسيا ومقدونيا وأوكرانيا ومصر"، على كتل من الرخام والحجر والجرانيت والحديد الخردة، وإعادة تدوير المخلفات.

 

وأشار حميدة إلى أنه سيتم وضع أعمال النحت خلال السيمبوزيوم في ميادين الغردقة، مؤكدا أن كل فنان سيتم وضع اسمه على عمله، ويوضع باسمه في ميادين مدينة الغردقة.

يذكر أن "أستراكا للفنون" المنظمة لسيمبوزيوم مصر الدولي للنحت قامت العام قبل الماضي بتنفيذ "سيمبوزيوم مصر الدولي للنحت"، بمشاركة 37 فنًا من 22 دولة حول العالم، من أمهر فناني النحت في العالم.

كما تم عمل متحفين مفتوحين بالممشى السياحي بالغردقة، وتم وضع 56 عملا نحتيا بشوارع وميادين الغردقة بطريق القرى وأول وآخر الممشى السياحي، لتضم الغردقة 3 متاحف دولية مفتوحة للنحت.

المصدر :

https://www.aljarida.com

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon