جامعة الدول العربية تنظم مسابقة للفصحى وإلقاء الشعر

أعلنت جامعة الدول العربية تنظيم مسابقة بين طلاب بلدانها في اللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري ودراسة النحو، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 9 فبراير/شباط.

وذكرت الجامعة، في بيان، الأربعاء، أن الأمانة العامة للجامعة تنظم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مصر مسابقة “التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو”، خلال الفترة من 4 إلى 9 فبراير/شباط، بمقر المدينة التعليمية في مدينة السادس من أكتوبر، بمحافظة الجيزة في مصر.

وقالت الجامعة إن هذه المسابقة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها لحماية اللغة العربية وخلق جيل جديد معتز بهويته وثقافته العربية.

ويشارك في المسابقة طلاب وطالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية من مختلف بلدان الوطن العربي.

وصرحت السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في الجامعة، أن المسابقة سيشارك فيها طلاب من الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية وهي: البحرين، السعودية، العراق، سلطنة عمان، الكويت، لبنان، مصر، اليمن.

وستقيم الأمانة العامة للجامعة بمقرها في العاصمة المصرية القاهرة احتفالية لتكريم الطلبة الفائزين في المسابقة وتوزيع الجوائز عليهم يوم الأحد 9 فبراير/شباط.

وأكدت السفيرة حرص جامعة الدول العربية على النهوض باللغة العربية لما يمثله ذلك من تحصين للهوية الثقافية العربية ودعم مقوماتها باعتبار اللغة العربية أحد المكونات الأساسية للثقافة وتلعب دور المعبر عن تلك الهوية.

وتهدف المسابقة إلى تنمية مهارات اللغة لدى الطلاب وإحياء فن الخطابة المرتجلة التي تبني الشخصية الفعالة وتنشط مهارة التحدث بالعربية الفصحى.

المصدر :

http://www.alapn.co

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon