انطلاق فعاليات الاحتفالية التشكيلية الوطنية تحت شعار "قائد الانسانية"

انطلقت فعاليات الاحتفالية التشكيلية الوطنية المصاحبة لمعرض الكويت أرت الدولي للفنون التشكيلية تحت شعار "قائد الانسانية"، والتي تعكس الروح الوطنية للفنانين والمنظمين لها.

والمعرض افتتحه الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش، في قاعة الفنون في ضاحية عبدالله السالم، في حضور حشد من الفنانين التشكيلين والجمهور الذين جاءوا من أجل المشاركة في هذا الحدث الوطني الكبير.

كما حضره رئيس قطاع الفنون ضياء البحر والأمين العام للمعرض الدكتور غايد الخالدي، ومنسق معرض البلد المستضيفة الفنان عادل المشعل ومنسق عام المعرض للفن التشكيلي حابس الفندي.

 

وقال الدويش: "إن انطلاق فعالية معرض الكويت أرت الدولي للفنون التشكيلية، جاء تحت شعار (قائد الانسانية) بمشاركة فنانين من الكويت والسعودية والبحرين ولبنان ومصر والأردن والعراق، تزامنا مع رفع حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه علم الكويت إيذانا ببدء انطلاق الاحتفالات بالأعياد الوطنية، وذلك من أجل مشاركة الكويت أفراحها".

وأضاف: "المعرض يهدف إلى تنشيط العلاقة الفنية بين الدول العربية والخليجية، وما رأيناها يثلج الصدور"، متمنيا ان يستمر هذا التعاون حتى نري الفن التشكيلي يصل الى مستوى الطموح.

ومن جهته أكد الأمين العام المعرض رئيس المجموعة الدولية البريطانية الدكتور غايد الخالدي أن المعرض يهدف بالدرجة الأولى إلى دعم الفنون التشكيلية، ومحاولة إثراء الحركة الثقافية والتبادل الثقافي والفني؛ مؤكدا على أن هدفنا هو دعم وتشجيع الحركة الثقافية والفن التشكيلي.

وبدوره، قال الأمين العام المساعد للمعرض ورئيس الاكاديمية العربية للدراسات الحديثة المستشار مبروك شعوط: "إننا نحمل كل رسالة حب ووفاء من الشعب المصري إلي الشعب الكويتي الاصيل وها نحن هنا نحظى بدعم كبير من الدكتور بدر الدويش ومن محافظ الاسكندرية طارق مهدي، ومن الأستاذة ضياء البحر وعموم الشعب الكويتي وبمناسبة افتتاح المعرض نهني الكويت أميرا وشعبا بمناسبة الاعياد الوطنية".

المصدر :

https://www.aljarida.com/

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon