ملتقى الكويت للفنون 2020 بمركز عبدالله السالم الثقافي

أعلن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، انعقاد «ملتقى الكويت للفنون 2020»، في مركز الفنون الجميلة من 13 إلى 15 الجاري، بعنوان «الابتكار في التصميم والفنون الإسلامية المعاصرة»، لتسليط الضوء على المواضيع الرئيسة في الفنون المرئية المعاصرة، وعقد حلقات نقاشية وحوارات حول ثقافة الفنون والتصاميم الهندسية الإسلامية في منطقة الخليج.

ويتطرق اليوم الأول من برنامج الملتقى إلى دور الابتكار في الفنون والتصميم الهندسي الإسلامي. وسيركز المحاضرون والفنانون المشاركون على الفن الإسلامي، وتراثه المرئي الغني، وكيف يستمر في التأثير على أعمالهم الفنية.

وبحضور المؤلف والفنان الهولندي إيريك بروغ، سيمثل «ملتقى الكويت للفنون» ملتقى عالمياً يستمر ثلاثة أيام، ويشمل ثماني حلقات نقاشية، ومحاضرة واحدة، و6 ورش عمل، وحلقتي نقاش خاصتين بقيادة نخبة من الفنانين والمصممين والمبدعين والمحترفين، في عالم الفنون من الكويت والإمارات وسورية ومصر وإيطاليا ومملكة أندورا وهولندا وكندا والمملكة المتحدة.

 

وسيعرض المشاركون في الملتقى نتائج خبراتهم بمجال الفنون، وأعمالهم الفنية، أثناء تقديمهم المحاضرات وورش العمل، لتثقيفهم حول العديد من المواضيع، مثل: الرسم باستخدام الأشكال العشوائية، وإتقان الكتابة اليدوية، والخط، وفن الرسم الغرافيتي والكتابة العربية المجردة.

وأبرز هؤلاء الفنانين والمتحدثين المحليين والعالميين: إيريك بروغ، جاسم النصرالله، محمود تمام، جاسم معراج، تيكستر، إسراء يزداني، محمد شرف، كلاوديو كرافيرو، يمان البكر، أحمد قشطة، أحمد الهولي، مشاري النجار، عبدالله العتيبي، روك ميشيل، وعالية فريد.

وبمناسبة انعقاد الملتقى، قال بروغ: «نعتزم المساهمة في إحياء الابتكار في الفنون والتصاميم الإسلامية العريقة، ونحن على ثقة أن ملتقى الكويت للفنون سوف يلهم مجموعة واسعة من الفنانين والمصممين والمحترفين والطلاب للتفكر فيما يمكن أن يحققه الفن الإسلامي المعاصر».

وأضاف: «أشكر مركز عبدالله السالم الثقافي ومركز الفنون الجميلة على أخذ المبادرة لتنظيم هذا الملتقى العالمي، الذي سيشهد التقاء الفنانين من جميع أنحاء العالم، ولأول مرة في الكويت. سيتمخض عنه تبني أفضل الأفكار دائما، حيث يمكن للمرء أن يطرحها، يناقشها ويشارك آراءه مع أهل الاختصاص».

المصدر :

https://www.aljarida.com

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon