افتتاح مهرجان القرين الثقافي الـ 26 الأربعاء

ينطلق في 8 يناير حتى 25 من الشهر نفسه مهرجان القرين الثقافي بدولة الكويت  في دورته السادسة والعشرين، وستعقد خلال المهرجان انشطة ثابتة تحرص إدارة المهرجان على الإبقاء عليها مع كل دورة وهي الندوة الرئيسية للمهرجان بعنوان "الأدب في الكويت... تطلعات... آفاق... تحديات"، وتتناول أهم الأجناس الأدبية مع تخصيص يوم لكل جنس، فهناك يوم للرواية وآخر للقصة القصيرة وثالث للشعر ورابع للمسرح.

وذكرت مديرة المهرجان فوزية العلي  أنه كما جرت العادة منذ عام 2001 منذ انطلاق أول منارة بمهرجان القرين، للشخصيات الكويتية الراحلة بمجال الأدب والثقافة بالكويت، ستخلد هذه الدورة ذكرى الفنان الراحل غانم الصالح والشاعر الشعبي سليمان الهويدي، ويقام على هامش المنارة معرض للصور والمتعلقات الخاصة بالفنانين، إلى جانب فيلم وثائقي عن حياتهما ومحاضرة عامة للجمهور.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، اختيرت شخصية كويتية ثقافية هامة للتكريم ، وهو عبدالعزيز سعود البابطين لدوره العالمي المتميز في الحفاظ على التراث العربي والكويتي، وانتشاره عالميا من خلال فعالياته الثقافية بالداخل والخارج، والتي تنم عن اهتمام وإيمان بأهمية التراث والحفاظ عليه، وهو ما يستحق الإشادة والتكريم وذلك بتاريخ 11 يناير ، ناهيك عن عدد كبير من الأنشطة والفعاليات.

المصدر :

http://albiladpress.com

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon