انطلاق «الأيام الثقافية الكويتية» في البرازيل

انطلقت فعاليات "الأيام الثقافية الكويتية" بمدينة ساو باولو في البرازيل، والتي تنظمها القنصلية الكويتية، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بهدف تعزيز التقارب الثقافي والاجتماعي بين البلدين.

وتقدم الفعاليات، التي تستمر 5 أيام، ليتعرف خلالها الشعب البرازيلي على الجوانب الثقافية والحضارية، والفلكلور الشعبي الكويتي، انطلاقا من الحرص على تعزيز التقارب والتآلف بين الأمم.

وقال سفير الكويت لدى البرازيل ناصر المطيري إن السفارة، وفي إطار تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي بين البلدين، ستقيم أسبوعا ثقافيا كويتيا في البرازيل.

 

وأضاف أن هذه الفعالية أول نشاط ثقافي كويتي يتم تنظيمه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1968، مشيرا إلى أن هذه المبادرة ستكون بداية لتوثيق جسور التعاون الثقافي بين الشعبين الصديقين.

من جهته، قال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني رئيس الوفد الكويتي المشارك في الفعاليات د. عيسى الأنصاري إن الفعاليات تأتي بالتعاون مع سفارة الكويت لدى البرازيل، والغرفة التجارية العربية ووزارة الثقافة البرازيلية.

وأضاف د. الأنصاري أن الفعاليات تضم معارض فنية متعددة، منها معرض التصوير الفوتوغرافي عن الكويت للفنان حامد العميري، ومعرض المخطوطات للفنان فريد العلي، ومعرض التحف الكويتية القديمة لعضو فريق "اكسبو 965" للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين حسين القلاف.

وبين أنه سيتم تقديم أمسيات لفرقة التخت العربي بقيادة المايسترو د. أيوب خضر، إضافة إلى عرض إصدارات المجلس مع فيلم قصير عن الكويت، لافتا الى أن السفارة الكويتية أقامت في "بيت الكويت" حفلا بمناسبة إصدار طابع بريدي احتفاء بمرور 51 عاما على العلاقات الدبلوماسية الكويتية البرازيلية.

المصدر :

https://www.aljarida.com/

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon