إنطلاق النسخة الرابعة من مهرجان الأقصر للشعر العربي

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للشعر العربي بحضور سعادة عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة و الدكتور أحمد عواض رئيس الهئة المصرية لقصور الثقافة و محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة و محمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة ونخبة من الشعراء والنقاد والفنانين.

و أشار حسين القباحي مدير بيت الشعر بالأقصر في كلمته الأفتتاحية إلى منجزات بيت الشعر ومسيرته منذ أن بدأ بمبادرة كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي .

من جانبه رحب الدكتور أحمد عواض نيابة عن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم .. بوفد دائرة الثقافة بالشارقة مثمنًا الدور الذي يقوم به بيت الشعر بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة ذلك التعاون الذي يخلق مناخًا ثقافيًا للجميع ويدعم الشعراء والمبدعي.

و أوضح ان جميع قصور الثقافة في محافظات مصر مفتوحة لأنشطة بيت الشعر عرفاناً لإسهامه الفاعل في تنشيط الساحة الثقافية في مصر و الذي هو محل تقدير من وزارة الثقافة .. مشيداً بجهود حاكم الشارقة.

و من جانبه قال اللواء عماد أبو العزايم سكرتير عام مساعد محافظ الأقصر بما يمثله الشعر والكتابة و الآداب في حياة الأمم جسر التواصل بين الشعوب وركنها الحميم .. مضيفا ان الاقصر أصبحت ملتقى ثقافيا دائما تفد إليه الجموع الثقافية من كل المحافظات المصرية .. مؤكدا اهمية هذا الحراك الثقافي و مقدما شكره الجزيل للشارقة لاختيار الاقصر مقرا لبيت الشعر في مصر.

و تتواصل فعاليات المهرجان حتى 17 نوفمبر الجاري وتشمل افتتاح المعرض الفني بعنوان / ملتقى الأقصر الرابع للخط العربي / بمشاركة 25 من فناني الحروفيات و الخط العربي و يعرض / 30 / لوحة فنية الى جانب عقد عدد من الأمسيات الشعرية .

المصدر :http://www.alapn.co

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon