إعلان القائمة الطويلة لمسابقة سلطان بن زايد الشعرية

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة سلطان بن زايد الشعرية لطلبة الجامعات أسماء الشعراء الذين وصلوا إلى القائمة الطويلة من المسابقة.

وضمت القائمة الطويلة الأسماء التالية .. محمد ‬عبدالله ‬عبيد ‬ العامري، سعيد ‬خميس جار الله المنصوري، أحمد ‬سند الميسري، زايد ‬منصور ‬فاضل التميمي، محمد ‬عبدالله ‬ محمد سالم ‬الكندي، موسى ‬محمد بطي القبيسي، مريم ‬فيصل الواحدي، هزاع ‬عبدالله صالح علي المنصوري، سلطان ‬طالب صالح الخليفي، سلمى ‬عبدالله ‬ الهاملي.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ ومع اختيار هذه الأسماء من خلال القصائد المرسلة إلى بريد المسابقة، قامت لجنة التحكيم مساء أمس بمقابلة الشعراء واختبارهم عبر إلقائهم للقصائد ومناقشتهم ببعض فنياتها. وأعربت اللجنة عن فخرها بتواجد هذه الكوكبة المبدعة من الشعراء بين طلبة الجامعات في أبوظبي، مشيرة إلى أن مستقبل الشعر الشعبي يبشر بخير كثير في الحاضر والمستقبل.

وأكد سعادة الدكتور عبيد علي راشد المنصوري نائب مدير عام مركز سلطان بن زايد، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة أن ما حققته المسابقة حتى الآن يعد إنجازا كبيرا، حيث كشفت عن عدد كبير من المبدعين الشعراء بين طلبة الجامعات، وستحقق بذلك هدفها الرئيس في تسليط الضوء على الشعراء الشباب وإتاحة الفرصة أمامهم للظهور والانطلاق بكل ثقة وقوة.

وأشار إلى الحرص على إنجاح المسابقة، والوصول إلى جميع أهدافها، تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة ، المتمثلة بدعم الجيل الجديد الصاعد، الذي يملك أدوات الإبداع ويستطيع أن يقدم الإنجازات لوطنه وأهله ومستقله، ويحافظ على هويته وتراثه الأصيل.

من جهته أكد الشاعر عيضة بن مسعود المشرف العام على المسابقة – خلال لقائه بالطلبة – أن جميع من وصل اليوم إلى هذه القائمة يعتبر فائزا بلا شك.. مشيرا إلى أن القائمة النهائية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، سيتم الإعلان عنها خلال حفل يقام يوم الثلاثاء القادم، على مسرح جامعة أبوظبي، بحضور رسمي وجماهيري.

يذكر أن هناك جوائز مادية قيمة رصدتها المسابقة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث يحصل الأول على مبلغ 50000 درهم إماراتي، والثاني على مبلغ 25000 درهم، والثالث على مبلغ 20000 درهم.

المصدر : 

www.alapn.co

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon