حفلات موسيقية وورش فنية في «صيفي ثقافي 14»

ينطلق مهرجان «صيفي ثقافي» في دورته الرابعة عشرة غدا الثلاثاء، تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري، متضمنا حفلات موسيقية وورش عمل وعروضا سينمائية ومسرحية.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة د. عيسى الأنصاري، إن فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى الخامس من شهر سبتمبر المقبل، ستقام على فترتين صباحية ومسائية، وتبدأ بليلة كويتية شبابية بقيادة الفنان فيصل البحيري على مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

وأضاف الأنصاري أن المهرجان يتضمن ورشة عمل «الأبواب الكويتية القديمة» يقدمها أسامة الجاسم في متحف الكويت الوطني، إلى جانب برنامج «أنا وأمي» وهو نشاط تعليمي يهدف إلى تنمية قدرات الأطفال، وكذلك برنامج قراء القصة باللغتين العربية والإنكليزية ويستمر أسبوعا.

وأوضح أن الفعاليات تشمل كذلك ورش النسيج للناشئة، وورشة تصميم الشخصيات الكرتونية، ومعرض تاريخ المسرح الكويتي، كما سيتم عرض مسرحية «عودة ريا وسكينة» يومي 22 و23 الجاري على مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

وذكر أن الأنشطة تتضمن افتتاح معرض إصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في مجمع «ذا غيت مول» بمنطقة العقيلة ويستمر ثلاثة أيام، كما سيعرض الفيلم السينمائي الإيطالي «هابي آز لازارو» للمخرج أليس روهفارش يوم الجمعة المقبل.

ولفت إلى أن ورشة تصوير المنتجات ستنظم يوم السبت المقبل، تقدمها المصورة الفوتوغرافية بشاير القطان في قاعة معجب الدوسري، مشيرا إلى حفل لفرقة رباعي التشيللو في مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

وبين الأنصاري أن هناك العديد من الفعاليات تقام في الفترة الصباحية، منها ورشة حرف السدو وتستمر أربعة أيام، وورشة «آثارنا في عيون الطفل» وتستمر ثلاثة أيام، ومعرض صور «جزيرة عكاز». وعن الفترة المسائية، أفاد بأنه ستقام ورشة تطبيقية .

كما يتضمن برنامج المهرجان أمسية قصصية وأخرى شعرية، وورشا للتشكيل والكتابة الإبداعية. (كونا)

https://alqabas.com

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon