انطلاق فعاليات المهرجان الدولي لربيع الآداب والفنون في تونس

* بوسالم «الشروق» 
انطلقت مساء الجمعة الماضي 19 أفريل 2019 بمدينة بوسالم فعاليات المهرجان الدولي لربيع الآداب والفنون ببوسالم في دورته 33 تحت شعار «أثر الشعر العربي في إفريقيا جنوب الصحراء» . ويشارك في التضاهرة أكثر من 40 شاعرا وشاعرة من 12 دولة إفريقية واروبية واسياوية اضافة الى الشاعر ادم فتحي الذي سيكون ضيف شرف المهرجان . 
الشعراء المشاركون أمتعوا الحاضرين الذين عجت بهم دار الثقافة ببوسالم بعصارة أشعارهم فتفاعلوا معهم قبل أن يتم تكريم عدد من الشعراء المؤسسين للمهرجان .
واختتم المهرجان في يومه الاول بحفل موسيقي «وقت الجبال تغني» لعدنان الهلالي ومعرض الرسوم التشكيلة للرسام محسن العواضي الذي يحاكي شخصيات تاريخية وطنية صنعت الربيع الثقافي والأدبي والحضارة والتاريخ بتونس والوطن العربي على غرار الشابي والمسعدي والحداد وخير الدين باشا وابن خلدون وحنبعل والزعيم الراحل ياسر عرفات .
ويتواصل المهرجان بتنظيم مسابقة في الشعر للشعراء الشبان يتنافسون فيها حول جوائز قيمة . كما سيتم توقيع كتاب «الشعر التونسي المعاصر» للشاعر الإيراني جمال نصاري وتوقيع رواية «المستثنى أيوب التونسي» للكاتب عبد المجيد بني عمر وعرض الشريط السينمائي « À part of me» للمخرج الشاب بلال العثيمين و يكون اليوم الثاني شاهدا على حفل موسيقي ثان لفرقة أجراس في تظاهرة ثقافية اقتصادية فنية سياحية اسست لرؤية جديدة للمشهد الثقافي من خلال معانقة العالمية .

http://www.alchourouk.com

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon