رواد التشكيل في معرض البحرين السنوي

تنطلق غدا فعاليات معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في نسخته الـ45، ليلقي الضوء على أعمال مميزة لكوكبة من الفنانين البحرينيين والمقيمين في المملكة.
وكما في كل عام، يلتقي المجتمع الفني المحلي في هذا الحدث، حيث يشارك في نسخة هذا العام ما يقارب من 100 من الفنانين على اختلاف خلفياتهم وانتماءاتهم الفنية، غير مقيدين بموضوع أو فكرة معينة، ما ينتج طيفاً واسعاً من الأساليب والتقنيات من خلال مختلف وسائل التعبير، ليقدموا أعمالاً متنوعة ما بين اللوحات والأعمال التركيبية وغيرها من أشكال الفنون.
ويأتي معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية ليستعرض من خلال أقسامه المختلفة أعمالًا مميزة لشخصيات رائدة في مجال الفن التشكيلي. كما يستضيف أعمالاً من اثنتين من أهم دور العرض في الوطن العربي وهما: أثر غاليري (من المملكة العربية السعودية) وأجيال غاليري (من لبنان). وما بين الدارين، سيجد الجمهور فرصة للاطلاع على ملامح من الفن المعاصر وأعمال من الفيديو والوسائط المتعددة، والتي أنتجها فنانون عرب من الخليج العربي، دول الشام، مصر، السودان والمغرب العربي.
يذكر أن «معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية»، يقام منذ عام 1972 تحت رعاية كريمة من الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء، ويعد أكبر وأهم تجمع فني سنوي يقام في مملكة البحرين، وقد استقطب عبر السنوات أبرز وجوه الحركة التشكيلية في مملكة البحرين من رواد، إضافة إلى المواهب الفنية الشابة، كما استطاع المعرض أن يمثّل حدثًا متواصلًا اسهم في الارتقاء بالمشهد الثقافي والفني بمملكة البحرين.

alqabas.com/

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon