انطلاق الملتقى الإعلامي العربي أبريل المقبل

أشاد الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس بدور الشباب في التنمية الإعلامية بالمجتمعات العربية، مؤكدا أهمية دعم الوجوه الشبابية خاصة في الكويت، مشيرا الى ان الشباب عليهم عبء كبير في خدمة وتطوير أوطانهم.

وقال الخميس خلال بيان صادر عن هيئة الملتقى: إن الملتقى الإعلامي العربي المزمع انعقاده في الفترة من 20 -22 ابريل المقبل تحت رعاية سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك سينطلق تحت شعار «الإعلام.. متغيرات الصناعة ومتطلبات التطور»، وسيولي اهتماما خاصا بالإعلاميين الشباب، مؤكدا أن الملتقى يتبنى في دورته السادسة عشرة معايير خاصة من خلال جلساته، وذلك لدعم الخلق والإبداع الإعلامي، واستثارة الطاقات الكامنة لدى الجيل القادم من الإعلاميين.

وأضاف أن الملتقى لهذا العام سيضم عددا من ورش العمل والندوات الحوارية التي ستناقش قضايا مرتبطة بمصادر المعلومات وتدفقها، وكيفية معالجة الأخبار الكاذبة، وتجنب اللبس في نشر الخبر غير الصحيح، خاصة مع ازدياد مصادر الأخبار وتنوعها، وازدياد الاهتمام بوسائل الإعلام بشكل لافت للنظر في الآونة الأخيرة، نظرا لما يمر به العالم بصورة عامة من أحداث سياسية واجتماعية واقتصادية تستوجب التوقف عندها، ومتابعة هذه المجريات خطوة بخطوة، للوقوف على المجريات والأحداث التي نمر بها.

وتطرق الى الدور الحيوي الذي توليه الكويت في احتضان القضايا الإعلامية المستثارة على الساحة، لتصبح الكويت متمثلة في وزارة الإعلام مظلة عربية بارزة في مجالات الإعلام المختلفة، مشيرا إلى رؤية صاحب السمو الأمير في تحويل الإعلام من مفهومه التقليدي إلى المفهوم الحضاري الذي يتمتع بالحيادية والمسؤولية والشفافية.

www.alanba.com.kw

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon