إصدار كتاب «فن التفكير الإبداعي» لـ رود جودكينز

وصف الكتاب:

إذا كنت حتى الآن تعتقد أن التفكير الإبداعى هو شيء خاص بالآخرين فقط، فقد حان الوقت لأن تدرك أنه بإمكانك تدريب نفسك على التفكير بطريقة أكثر إبداعاً، فإذا ما كنت تشعر بالفعل بالثقة الكاملة بطاقتك الإبداعية، فإنه يمكنك أن تطور قدراتك لمستوى أعلى، ابدأ الآن باستخدام الألغاز المصممة بعناية فى هذا الكتاب، واستثمر النصائح والاستراتيجيات المتناثرة فى كل مكان. إذا فكرت بشكل إبداعي فسوف تشجع نفسك على التفكير بحرية، تكتشف كيف تقوم بعصف ذهني، تطور استراتيجيات مع الآخرين، طالع كل عناوين سلسلة "كيف تفكر" للوصول إلى تفكير أكثر صفاء وحدة وإنتاجية.

يقول الكاتب في مقدمة كتابه هذا: "يهدف هذا الكتاب إلى أن يكون نظرة عامة على العديد من أساليب التفكير الإبداعي المفيدة، واختبار لعمليات وأساليب التفكير التي يستخدمها الأشخاص المبدعون والتي يمكن استخدامها لمساعدة الجميع، ولكنني أريد أيضًا أن أشارك بقصص لبعض من العقبات الحتمية التي يواجهها المفكرون المبدعون الطامحون والأساليب التي يستخدمونها للتغلب عليها".

كلنا يلزمنا هذا النوع من التفكير في مراحل ومواقف مختلفة سواء في العمل أو الدراسة أو حتى في مواجهة وحل المشكلات المختلفة، وعندما يتطلب الأمر توليد أفكار جديدة أو التفكير خارج الصندوق كما يقال عادةً. إذ يعد التفكير الإبداعي من المهارات التي تسهم بشكل كبيرة في تطوير شخصيتنا وتعزيز نقاط القوة فيها.

http://www.alriyadh.com/1749328

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon