مركز «وجهة»... أطلق معرضا للفنون التشكيلية  بمشاركة شبابية

أقام مركز «وجهة» للفنون في لؤلؤة المرزوق في رأس السالمية، مساء أول من أمس معرض «سمبوزيوم 1»، والذي شارك فيه نخبة من الفنانين التشكيليين قدموا أعمالهم من خلال مسارات فنية متنوعة، وأساليب مختلفة، ورؤى ذات أبعاد حياتية وإنسانية شتى. وذلك في سياق الارتقاء بالفنون التشكيلية في الكويت، والإسهام في ثرائها، عبر أعمال تنتصر للجمال في أبهى صوره، تحت شعار الإبداع والابتكار، وفي أنساق فنية تشجع الشباب المبدع على اللجوء إلى هذا الفن العالمي.
وأوضح مؤسس ومدير عام مركز «وجهة» للفنون عبد العزيز العوضي أن إطلاق المعرض يُعنى بالمكان الذي يتجمع فيه الفنانون، ويرسمون لوحاتهم، ومن ثم عرض نتاج أعمالهم الفنية، وأشار إلى أن هذا المعرض هو التجربة الأولى لهم، ويعتمد في أكثره على الأسلوب التجريبي، الذي يهدف إلى تشجيع الشباب وإعطائهم دفعة إلى الأمام في إبراز إبداعاتهم وعرضها للجمهور.
وأوضح العوضي أن المشاركات تنوعت من ناحية الأساليب والمدارس، والبعض منها جاء بطرق مختلفة وتقنيات جديدة، وقال: «بعض الفنانين يشارك للمرة الأولى في المعارض، وتلك بادرة جميلة وتدعو للفخر بأن هناك شريحة من المجتمع تهتم بالفن». 
وبدوره، قال الفنان عمر حمد الحمد إنه شارك في عمل بعنوان «الإنسانية»، والذي يمثل مسيرة البشرية منذ بدايتها إلى وقتنا الحالي، ويرصد مراحلها المختلفة. 
وكشفت الفنانة عذاري بوحمد أن مشاركتها هي الأولى في «مركز وجهة»، وقالت: «العمل الفني نتاج تأثرها بالقراءة للثقافات والحضارات المتنوعة». وقالت الدكتورة رحاب فاضل: «شاركت بأربعة أعمال فنية، العمل الأول عنوانه (أزوريت) واستخدمت فيه مادة الريزن والكريستال، والأحجار، والغليتر، واستخدمت ألوان الإكريليك وميتا بودر على الود بانل... أما الأعمال التالية فعناوينها (دورزي)، (أليتريت)، (بيريل جولد)».
وأفضت الفنانة بشاير العلي أنها رسمت عملاً يعبر عن الخط العربي بالشكل الحديث وليس بالشكل الكلاسيكي، واستخدمت الخطين الكوفي والفاطمي بتركيبة جديدة، وكتبت إحدى عبارات المتنبي وهي «خَليلُكَ أنتَ لا مَن قُلتَ خِلّي». وأوضحت العلي أنها المرة الأولى التي تشارك بها في المعارض، وهذا العمل هو الأول لها. 
وقالت الفنانة فوز المطيرات أن تلك هي مشاركتها الأولى في المعرض، وقدمت عملا بعنوان «Black Swan»، مشيرة أنها استخدمت أسلوب المكسميديا على 3D، وأن فكرة اللوحة تركز على دمج آلة الموسيقى مع البرينا، وتمثل البجعة السوداء التي تختلف نظرتها عن البجعة البيضاء.

https://www.alraimedia.com/

جميع الحقوق محفوظة 2020 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon