الآثار الإسلامية تقيم معرض «أوسمة رئيس المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين» في الكويت

أكدت المشرفة العامة على دار الآثار الإسلامية الشيخة حصة صباح السالم أهمية النسخة الثانية من معرض «أوسمة رئيس المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين»، في إبراز المنظور الإبداعي لمهندسي المستقبل.

جاء ذلك في تصريح صحافي للشيخة حصة عقب افتتاح المعرض المقام بالتعاون بين «الآثار الإسلامية» والسفارة البريطانية لدى البلاد وجامعة الكويت، برعاية المكتب العربي للاستشارات الهندسية.

وذكرت أن المعرض، الذي تستمر فعالياته بمركز الأمريكاني الثقافي حتى 25 أبريل الجاري، يعد فرصة لتحفيز الطلبة على تقديم مشروعاتهم المستقبلية ليكون لهم الدور الفاعل في المسابقات العالمية.

من جهته، قال عميد كلية العمارة بجامعة الكويت د. عمر خطاب إن هذا المعرض يعد حدثا فريدا، إذ يقدم فرصة استثنائية لعرض الأعمال المعمارية «الرائعة» لطلبة من مختلف أنحاء العالم، مضيفا أن المعرض الذي «يسد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية والتطبيق العملي يسلط الضوء على الدور الذي تلعبه الهندسة المعمارية في تشكيل البيئة العمرانية».

 

وذكر الرئيس التنفيذي للمكتب العربي المهندس طارق شعيب، في تصريح مماثل، أن رعاية هذا المعرض تأتي في إطار حرص المكتب على تفعيل دوره في المسؤولية الاجتماعية، عبر تبني مثل هذه المشاركات والفعاليات التي تسهم في تعزيز ودعم وتقدير المواهب الهندسية الناشئة.

وأشار شعيب إلى أن من شأن هذه الفعاليات فتح أبواب الحوار الفني والثقافي بين المعماريين من مختلف الجنسيات وجميع الأعمار. وتعد جوائز المعرض من أكثر الجوائز المرموقة في مجال دراسة الهندسة المعمارية عالميا منذ عام 1836.

ونظم المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين على مدى العقد الماضي هذا المعرض في عدة أماكن، ومن بينها الجامعات والمتاحف والمعارض الفنية، ليحط رحاله في دار الآثار الإسلامية الكويتي للعام الثاني على التوالي.

من جانب آخر، ستحضر الشيخة حصة اجتماع اللجنة الزائرة للعمارة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في مدينة بوسطن بالولايات المتحدة، وستكون العضو الوحيد من الشرق الأوسط.

http://www.aljarida.com

جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon